القرآن الكريم

فعاليات ثقافية في الجوف والحديدة احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف

| أخبار محلية | 9 ربيع اول/ الثقافة القرانية:- أقيمت عدد من الفعاليات الثقافية بمديريات برط “رجوزة والمراشي والعنان ومنطقة رحوب” في محافظة الجوف، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

أبناء مديرية رجوزة أقاموا أمسية ثقافية احياء للمناسبة، تخللها مشاركات تحدثت في مجملها عن فضائل النبي الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وفي عزلة وادي سفيان بمديرية المراشي نظم القطاع النسائي وقفة نسائية إحياءً للمناسبة الميمونة، أكدت فيها الحرائر على أهمية الإقتداء والمسير بنهج النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية العنان أقيم اجتماع لعقلاء ومشائخ برط تحضيرا لتحشيد لذكرى المولد النبوي بالعاصمة صنعاء وتجديداً للصلح القبلي بين القبائل.

وأقيم في منطقة رحوب اجتماع تحضيري للتحشيد باحياء المناسبة، كما سعت الوحدة الاجتماعية في المنطقة الى وساطة بين الشيخ ناشر سرور والشيخ ناجي المهشمي حيث توصلت الوساطة الى انهاء الخلاف بينهم.

وفي سياق متصل، أقامت مدارس محافظة الحديدة عددا من الفعاليات بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، حيث نظم معلمو طلاب مدرستي الشهداء والشافعي الأهلية بمديرية الحالي فعاليتين منفصلتين بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية وكوكبة من علماء اليمن الذين أثنوا على هذا الصمود الاسطوري والاحتفال الكبير بهذه المناسبة العطرة خاصة في ظل ما يعشيه الوطن من عدوان.

وللمناسبة عينها أقام ملتقى الطالب الجامعي بالتعاون مع كلية التربية والعلوم التطبيقية بمديرية باجل وكلية طب الأسنان بجامعة الحديدة مهرجان الرسول الأعظم تحدث فيه عدد من الخطباء الذين أكدوا على أهمية إحياء هذه المناسبة والاقتداء بسيرة صاحبها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com