القرآن الكريم

فعاليات ثقافية وخابية احتفالاً بالمولد النبوي في محافظتي عمران والحديده

| أخبار محلية | 10 ربيع اول/ الثقافة القرانية:- نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عمران والوحدة الثقافية وبمشاركة الوحدة الاعلامية ومكتب الإعلام ، اليوم الثلاثاء 10 ربيع أول 1439هـ، فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلوات والتسليم.

وفي الحفل الذي حضره محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ووكيل المحافظة أمين فراص ومدير امن المحافظة العميد محمد المتوكل ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد عبد الله البحيري ورئيس مجلس التلاحم القبلي بعمران الشيخ جبران مرفق ومحمد الهطفي نائب المشرف العام وعدد من قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والأمنية والشخصيات الاجتماعية ،

تخلل الفعالية عدد من الكلمات منها كلمة للمحافظ أشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي تستلهم من مآثرها الأمة الإسلامية الدروس والعبر في الثبات ومناهضة الظلم ونصرة الحق، وواجب الناس في التصدي للعدوان ومواجهته بكل السبل، مؤكدا أن أحيا مناسبة المولد النبوي الشريف هو إحياء للدين، كما ذكر بعظمة الموقف الذي يجسده أبناء اليمن في مواجهة العدوان والصمود والصبر على المعاناة نتيجة الحصار.

وأكد على ضرورة التحلي بأخلاق وقيم النبي الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم وما جسده من دور في تحرير الأمة الإسلامية من العبودية وإخراجها الى النور، وحث الجميع على تعزيز قيم الإحسان والتراحم والاخوة بين جميع أفراد المجتمع .

كما حث المحافظ أبناء المحافظة على ضرورة أن يتفاعل الجميع في التحشيد إلى الفعالية الكبرى التي ستقام بهذه المناسبة في العاصمة صنعاء لتكون رسالة قوية للعالم أجمع بأن هذه الأمة مرتبطة برسولها وقائدها ولن تسمح أبدا بأن ينال منه المنافقين والأعداء.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبد الله حسين البحيري إلى أن إحياء المولد النبوي الشريف يأتي في إطار ما تكتسبه هذه الذكرى من أهمية ومكانة عظيمة في قلوب المسلمين.

وبين في كلمته دور اليمنيين في مناصرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما يجب القيام به في مواجهة العدوان وما تتعرض له اليمن من حصار جائر وإغلاق للمنافذ وتدمير كل متطلبات الحياة الضرورية لأبناء اليمن في محاولة لتركيع أبناء الشعب اليمني.

تخلل الفعالية عدد من القصائد الشعرية لشعراء اليمن أمين الجوفي وعبد الله ابو حاتم والاستاذ/ ضيف الله سلمان عبرت في مجملها أهمية وعظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب المسلمين و مناقب وشجاعة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وأهمية الإقتداء به والسير على نهجه ومقارعة الظلم والطغيان والمستكبرين والانتصار لقضايا المستضعفين في الأرض وإعلاء كلمة الله .

تخلل الحفل تقديم ريبورتاج عن ميلاد وحياة سيد البشرية النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم وفقرات إنشادية عبرت عن مكانة حب الرسول الأعظم عليه وآله الصلاة وأزكى التسليم.

كما نظم أبناء مديرية زبيد بمحافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء 10 ربيع اول 1439هـ، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تخللها قصائد شعرية وخطابية في مدح سيد الخلق الذي يعلمنا الدروس والعبر.

وأكد المشاركون أن ذكرى مولد أشرف الخلق وأعظمهم محمد بن عبدالله عليه وعلى آله افضل الصلاة والتسليم مثلت ولادة فجر جديد للإنسانية جمعاء وتجسيدا واضحا لعهد جديد تسوده الرحمة والعدالة والتوحيد وعبادة الله وحده لا شريك له وانتهاء الظلم والجهل والذل في أوساط البشرية “.

وأشار المشاركون إلى أن إحياء ابناء اليمن لهذه المناسبة العظيمة يأتي تأكيدا على الدور الريادي لليمنيين في نشر الإسلام على المستوى العالمي وحبهم للرسول الأعظم وحرصهم على استخلاص الدروس والعبر من سيرته العطرة وتعميق الإيمان برسالته.