القرآن الكريم

جماهير غفيرة تحيي ذكرى يوم الولاية بمديريات محافظة صنعاء

| أخبار محلية | 18 ذو الحجة 1441هـ/ الثقافة القرآنية :- أقيمت اليوم السبت بمديريات محافظة صنعاء فعاليات بذكرى الولاية بحضور قيادة المحافظة والسلطة المحلية وأعضاء مجلسي الشورى والنواب والوكلاء ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات.

ففي الحيمة الداخلية وبني حشيش ونهم أكد المحافظ عبدالباسط الهادي وأمين عام المجلس المحلي عبدالقادر الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم، أهمية استلهام الدروس والعبر من إحياء ذكرى يوم الولاية والتمسك بتوجيهات الرسول الأعظم، لافتين إلى أن ذكرى يوم الولاية يأتي والكثير من الأنظمة العربية والإسلامية تولت أمريكا وإسرائيل.

وأوضحوا أن العدوان على اليمن امتداد للصراع بين الحق والباطل، مشيرين إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر .

وجدد الهادي والجيلاني وعاصم الدعوة للمغرر بهم من أبناء المحافظة للعودة إلى جادة الصواب والرجوع إلى ديارهم وأهلهم، مثمنين التضحيات التي يجترحها أبطال اليمن من أبناء الجيش والأمن واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن الدين والعرض والسيادة الوطنية.

وفي الطيال وخولان وجحانة وبلاد الروس وصعفان وأرحب وبني مطر وهمدان أشار وكلاء المحافظة يحيى جمعان وفارس الكهالي وعبدالملك الغربي وأبو نجوم المحاقري ويحيى السياني ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد أيمن عبد القادر ومدير مكتب التربية هادي عمار ونائب مشرف المحافظة يحيي المؤيدي إلى أهمية الاقتداء بتوجيهات الرسول الأعظم الذي رسم طريق الحق والصواب طريق القرآن الكريم.

وذكروا أن ما يتعرض له اليمن أرضاً وإنساناً من عدوان بربري وحصار جائر منذ 6 سنوات يرجع إلى تمسك أبناء الحكمة والإيمان بالنهج المحمدي وخروجهم عن عباءة الوصاية الخارجية واتباعهم لأعلام الهدى.

وفي مديريات مناخة والحيمة الخارجية والحصن وسنحان وبني بهلول بحضور وكلاء المحافظة عبدالقادر الشاوش وعبدالمغني داوود وعلي الصوفي وأحمد الصماط ومحمد جميل، ألقيت كلمات اكدت أهمية موالاة الحق ومواجهة الباطل.. لافتين إلى أن إحياء يوم الولاية متوارث لدى اليمنيين منذ مئات السنين.

كلمات المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية بالمديريات أشارت إلى أن إحياء يوم الولاية مناسبة لرفد الجبهات وبذل الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن.

وأوضحت كلمات المشاركين، أن اهل اليمن جسدوا ولايتهم لله ورسوله وأعلام الهدى بتضحياتهم وعطائهم، لافتة إلى أن أهل اليمن يؤكدون ولايتهم رغم المحاولات الكثيرة لإلغاء إحياء هذه الذكرى.

ونوهت إلى أن أهل الحكمة والإيمان يتبعون توجيهات النبي الأعظم والوقوف مع الحق ضد الباطل من أجل أن تستقيم الحياة ويتجلى الحق.

وأشارت الكلمات إلى أن العدوان على اليمن أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن أحفاد الأنصار يسيرون على درب الإمام علي مخالفين العديد من الدول العربية والإسلامية التي اختارت أنظمتها موالاة أمريكا.

وجددت التأكيد على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال وتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية وتعزيز الترابط والوقوف في خندق واحد حتى يتحقق النصر.

تخلل الفعاليات التي حضرها مشرفو المديريات والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية ومسرحيات وفقرات فنية متنوعة عن المناسبة.