القرآن الكريم

نيويورك تايمز: السعودية هددت أوباما ببيع أصولها في الولايات المتحدة.

نيويورك تايمز: السعودية هددت أوباما ببيع أصولها في الولايات المتحدة.
كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن السلطات السعودية هددت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ببيع أصول المملكة في الولايات المتحدة والتي تبلغ حوالي 750 مليار دولار.
وقالت الصحيفة أن السعودية ستبيع أصولها إذا وافق الكونجرس على مشروع قرار يسمح بمقاضاة الحكومة السعودية على تورطها في هجمات 11 سبتمبر الإرهابية في الولايات المتحدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن التهديد صدر عن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أثناء زيارته لواشنطن في مارس الماضي، فقد أكد أن السعودية ستضطر لبيع أوراق مالية وأصول بقيمة حوالي 750 مليار دولار في حال ظهور خطر بتجميدها من المحاكم الأمريكية.
وأوضحت الصحيفة إن إدارة أوباما أجرت مفاوضات مع الكونغرس وحاولت إقناع النواب بضرورة رفض مشروع القانون الذي يهدد البلاد بتأثيرات دبلوماسية واقتصادية.
وكان السيناتور السابق بوب جريهيم، الذي شارك في التحقيق في هجمات 11 سبتمبر، أعلن أن أوباما سيتخذ قرارًا خلال 60 يوما حول نشر وثائق سرية مرتبطة بالتحقيق.
وأكد عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، كيرستن جيليبراند، على ضرورة كشف النقاب عن هذه المعلومات السرية قبيل زيارة باراك أوباما السعودية في أبريل/ نيسان، لبحث التساؤلات التي يثيرها التقرير مع سلطات الرياض.
امريكا والسعوديه

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com