القرآن الكريم

الخارجية الأيرانية ترد على تهم دول العدوان وتقول تهم تحالف العدوان على اليمن غير مسؤولة وتحريضية

| أخبار عربية ودولية | 6 نوفمبر/ الثقافة القرانية:- استهجن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي” الاتهامات التي جاءت في بيان تحالف العدوان السعودي على اليمن، معتبرا تلك التهم غير مسؤولة وتحريضية.

ونقل عن بهرام قاسمي اليوم الاثنين قوله إن ردة فعل اليمنيين على جرائم الحرب والعدوان التي يقوم بها السعوديون بحق الشعب اليمني، تعتبر خطوة مستقلة لافتا إلى أنه يجب البحث عن سبب ذلك الرد في الاعتداءات السعودية وليس في تحريض أي بلد آخر.

وأضاف قاسمي إن السعوديين الذين لم يتمكنوا في الحرب والعدوان العسكري الطويل، من تحقيق أهدافهم المشؤومة ولن يتمكنوا أيضا، يضعون تحالفهم المهزوم في مزيد من المآزق في عملية خرقاء ونفسية غير مناسبة عبر توجيه تهم واهية لا أساس لها ومليئة بالكذب.

إلى ذلك نصح قاسمي السعوديين بإيقاف الهجمات على الشعب اليمني البريء والأعزل بسرعة مع التخلي عن كيل التهم العقيمة، وتمهيد الطريق للحوار اليمني – اليمني وإرساء السلام في هذا البلد.

من جانبه أكدَ عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور أنّ بلاده لم ترسل أيَ صواريخ إلى اليمن في أول رد على اتهامات التحالف السعودي مشيرا إلى أنّ هذِه الاتهامات تأتي في إطار مخططاتِ التآمر على شعوبِ المنطقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com