القرآن الكريم

قوات العدو الصهيوني تعتقل العشرات من الفلسطينيين ومستوطنيين يدنسون الأقصى

| أخبار فلسطين | 6 ربيع الثاني 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- شنّت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهماتٍ واسعة في منازل الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أنّ قوات العدو اعتقلت 10 مواطنين فلسطينيين، خلال حملة مداهمات بمناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية.

وأوضحت أن قوات العدو اعتقلت شابين من مخيم بلاطة بنابلس، وشابين من بلدة كفر قليل (جنوبا)، كما اعتقلت قوات العدو شابا من منزله في مخيم عقبة جبر بأريحا.

ومن محافظة رام الله اعتقلت قوات العدو شابا من المدينة، وثلاثة شبان من منازلهم في بلدة دير أبو مشعل.

كما اقتحمت قوات العدو منزل أسير في مدينة نابلس وآخر من منزله في بلدة عتّيل شمال طولكرم وعاثت بداخله خرابًا.

كما اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن 62 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وعادةً ما يتخلل تلك الاقتحامات، أداء طقوس تلمودية من قبل المستوطنين في ساحات الأقصى، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة، الأمر الذي يثير غضب واستياء المصلين وحراس المسجد.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وقوات العدو، في وقت تمنع فيه شرطة العدو دخول عشرات الرجال والنساء الفلسطينيين إلى المسجد.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن 2287 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة خلال نوفمبر الماضي.