القرآن الكريم

رئيس الثورية العليا يفتتح ويضع حجر الأساس لـ164 مشروعا بالعاصمة بتكلفة 27 مليار.

أفتتح رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي اليوم الإثنين ووضع حجر الأساس لعدد 164 مشروعاً تنموياً وخدمياً بالعاصمة صنعاء بتكلفة إجمالية بلغت 27 مليارا و266 مليون ريال.

وافتتح رئيس اللجنة الثورية العليا 75 مشروعا تتضمن 33 مشروعا في مجال التربية والتعليم و 14 مشروعا في مجال الصحة العامة والسكان و 28 مشروعا في مجال الأشغال العامة والطرق والأرصفة والحدائق بكلفة أربعة مليارات و 176 مليون و 16 ألف ريال .

ووضع الحوثي حجر الاساس لعدد 89 مشروعا تنموياً بتكلفة 22 مليار وتسعين مليون ريال تتضمن مشروع تقاطع شارع النصر مع السائلة الشمالية “جسر النصر”، ومشروع تنفيذ حوض حصاد مياه الأمطار جوار محطة الحشيشية.

كما وضع حجر الأساس لـ 29 مشروعا في مجال التربية والتعليم و9مشاريع في مجال الصحة العامة و 44 مشروع في مجال الأشغال العامة والطرق.

وتشمل مشاريع ترميم الطرق بالأمانة ترميم الشوارع الرئيسية الواقعة بشارع الخمسين وشارع خولان وشارع شهران وصيانة شارع الأربعين من جسر الرئاسة وجولة بيت بوس، وترميم الشوارع الرئيسية الواقعة بشارع عمران وسوق الرشيد وشارع النصر.

وأكد رئيس الثورية العليا خلال زياراته لعدد من المشاريع ” أن الواقع اليوم واقع تحدي ليس للعدوان والتحالف التدميري الذي استهدف اليمن ارضا وإنسانا ومقدرات وبنية تحتية ولكنه تحد مع الذات ومع المستقبل والعمل من أجل جعل هذا الصمود الأسطوري للإنسان اليمني البسيط وتضحياته درسا في نجاح وانتصار ثقافة الحياة والصبر وحب الوطن والبناء أمام نهج تحالف الشر والعدوان وسياسة التدمير الممنهجة “.

وشدد الحوثي على ضرورة استكمال المشاريع الحيوية في أمانة العاصمة والعمل وفق رؤية التطوير التي تحقق الأهداف الحقيقية من التخطيط المدروس والذي ينعكس إيجابيا على المواطنين .

وأشار إلى أهمية الإلتزام بالمواصفات والمقاييس والمعايير الفنية لكل الأعمال والمشاريع وعلى أن تكون كل مشاريع أمانة العاصمة نموذجا مشرفا يقتدى به في الإنجاز والدقة والتقانة وخلوها من أي شبهة فساد.

كما وجه رئيس اللجنة الثورية العليا بتشكيل لجنة فينة وقانونية للنظر في أي شكاوي أو أضرار ناتجة عن مشروع استكمال سائلة صنعاء وسرعة البت فيها قانونيا وقضائيا.