القرآن الكريم

السيد نصر: الله العلاقة السعودية والإسرائيلية خرجت من السر الى العلن وسنه ونصف من العدوان على اليمن يؤكد فشل العدوان.

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اليوم الجمعة في كلمة متلفزة خلال مهرجان تكريم فقيد الجهاد القائد اسماعيل زهري (أبو خليل): إن وقائع سنة ونصف من العدوان على اليمن تؤكد للسعودي أنه عاجز عن فرض شروطه والانتصار في الحرب. مشيراً إلى أنه إذا أصرت السعودية على الاستمرار في نهجها في المنطقة فإن مشروعها سيهزم.

وأكد السيد نصر الله في كلمة متلفزة ألقاها بمهرجان تكريم القائد إسماعيل زهري أن السعودية مصرة على مواصلة الحروب في كل الساحات ورفض الحوار في اليمن والبحرين وسوريا وهي تبادر فقط باتجاه الإسرائيلي وبلا أثمان أمام السعودية.. مشيراً إلى وجود فرصة لدى السعودية لمواجهة حساباتها والعودة للتفاوض.

وأوضح نصر الله أن السعودية تطبع مع إسرائيل بالمجان السعودية تتصل وتطبع وبعدها تعترف وتنسق مع إسرائيل والفتاوى تجهز لذلك أخطر ما في التطبيع السعودي مع إسرائيل هو التضليل الثقافي والفكري الذي يرافق هذا المسار.

وأكد ” أن من يذبح ويدهس ويقتل في ألمانيا وفرنسا ويفجر في أفغانستان والعراق وفلسطين وسوريا هي الوهابية.”

وقال نصر الله إن وزير الخارجية السعودي نصب نفسه وليا وحاكما على الشعب السوري وأن العرض الذي قدمه لروسيا حول سوريا مهزلة ومثير للضحك وأنه وملوكه ليسوا في موقع من يعقد الصفقات ويفرض الشروط.

وأوضح السيد نصر الله أن أهمية ما جرى في حلب أخيرا ترتبط بإسقاط المشاريع الإقليمية والأحلام الامبراطورية.

وفي الشأن البحريني قال السيد حسن نصر الله أن المعتصمون في البحرين منعوا السلطة حتى الآن من اعتقال الشيخ عيسى قاسم .. معلنا وقوف وتضامنه مع الشعب البحريني والشيخ عيسى قاسم.

أكد سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن السعودية تقوم بتطبيع مجاني مع الكيان الاسرائيلي.

واضاف السيد نصر الله إن “إسرائيل” اليوم لم تعد عدوا للوضع العربي الرسمي وهذا ما عبرت عنه القمم العربية الأخيرة وخاصة أمام الزيارات العربية لإسرائيل، فالتطبيع السعودي معها يتم اليوم بالمجان دون أي ثمن”.

وشدد السيد نصر الله على أن “النظام السعودي يتصل ويطبع وبعدها يعترف وينسق مع “إسرائيل” والفتاوى بعدها تجهز لذلك”.

وقال إن “أخطر ما في التطبيع السعودي مع “إسرائيل” هو التضليل الثقافي والفكري الذي سيرافق هذا المسار”.

وتابع “يجب على الجميع رفض وشجب التطبيع مع “إسرائيل” من أي طرف كان”.

واعتبر السيد نصرالله: أن “أكبر تطوراً سيئاً في الحالة العربية حالياً هو انتقال العلاقة بين السعودية و”اسرائيل” من السر الى العلن”، مشيراً الى أن “زيارة جنرال السعودي الى “اسرائيل” ليست بداية علاقة وتنسيق فهذا موجود بل هو انتقال العلاقة من السر الى العلن”.