القرآن الكريم

وزير الاعلام حامد:أمريكا وإسرائيل تسعيان لتمكين داعش من باب المندب لتهديد مصر والصين

| أخبار محلية | أكد وزير الإعلام الاستاذ أحمد محمد حامد أن الخطر الحقيقي على باب المندب ليس من أبنائه وجيشه بل هو في التدخل الأمريكي الإسرائيلي ومن أذرعتهم القذرة المسماة (داعش والقاعدة ) .

وأوضح الوزير حامد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أمريكا وإسرائيل يسعون إلى تمكين “القاعدة وداعش ” من باب المندب وهنا تكمن الخطورة الحقيقية على الملاحة الدولية وعلى التجارة العالمية.

ولفت حامد إلى أن إسرائيل فيما لو تمكنت “داعش” ستستخدم ممر باب المندب في الضغط على الصين ومصر وغيرها من الدول.

وأكد وزير الاعلام أن الجيش واللجان الشعبية يشكلون ضمانة لأمن الملاحة الدولية وهذا ما لا تريده إسرائيل ولا ترغب به أمريكا.

واعتبر ما يحصل من زوبعة إعلامية بشأن التدخل الإيراني ما هو إلا محاولة لصرف الأنظار والتغطية على التدخل الإسرائيلي المباشر في باب المندب وسواحل اليمن.

وأوضح الوزير حامد أن العدو الإسرائيلي يلعب دورا كبيرا في هذا العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا وذلك لتحقيق اطماعه الخطيرة في السيطرة على باب المندب لذلك يلجؤون للتضليل الإعلامي ويحاولون صرف الأنظار إلى عدو وهمي هو “إيران”.

وتساءل وزير الإعلام ” لماذا هذا الصمت العالمي عن التدخل الإسرائيلي والعدوان السعودي الأمريكي على بلدنا وانتهاك سيادته ومياهه الإقليمية “.

سبأ