القرآن الكريم

السيد نصر الله: اسرائيل متورطه بالوثائق في العدوان على اليمن

| أخبار عربية ودولية | السيد حسن نصر الله في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية للقادة الشهداء السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب وعماد مغنية اكد السيد نصر الله  ان اسرائيل متورطه بالوثائق والمستندات الحسية في العدوان على اليمن..

وبخصوص العدوان على اليمن قال السيد نصر الله: في اليمن هناك شعب يقول هيهات منا الذلة ومن يردد ذلك سينتصر على السيف ايا كان هذا السيف واضاف الشعب اليمني شعب أسطوري، هناك قتال ومعجزة وقتال أسطوري وأي جنرال او قائد عسكري في هذا العالم يعلم أن صمود اليمنيين وقتالهم أسطوري رغم كل هذا الحصار وهذا الحشد والتكالب عليهم واضاف كل يوم يقتل العشرات في اليمن فقط لان هناك في السعودية من يريد حلا يحفظ له ماء وجهه .

ثم تحدث السيد نصر الله عن عجز العدوان السعودي الامريكي عل اليمن قائلاً الجيش السعودي يجلب المرتزقة من بعض البلدان كي يقاتلوا عنه في اليمن مقابل الصمود والاصرار..

وفي  الكلمة نصح الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله كيان الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء خزان الامونيا في حيفا وتفكيك مفاعل ديمونا النووي حتى يحميها من صواريخ المقاومة..

وعن تأجيل قرار إخلاء خزانات الأمونيا في حيفا، قال السيد نصرالله: هذا الخزان سنطاله أينما أخذوه، أنا اليوم في هذه الذكرى أدعو العدو ليس فقط لإخلاء خزان الأمونيا في حيفا بل إلى تفكيك مفاعل ديمونا النووي.

وأضاف: نحن نستطيع أن نحول التهديد إلى فرصة والسلاح النووي الإسرائيلي نحوله إلى تهديد إلى إسرائيل وإلى كيانها وإلى مستعمريها، العدو يؤمن بقوة وقدرة المقاومة في لبنان وأنها عندما تقول تستطيع أن تنفذ ماذا تقول..

كما اعتبر السيد نصر الله ان التهديد والوعيد من قبل العدو ضد لبنان هو في دائرة الحرب النفسية، والمطلوب من المقاومة ان تبني على اسوأ الاحتمالات وان تبقى متيقظة ويدها على الزناد مشيرا الى ان المقاومة في لبنان لم تعد تقف وتدافع في ارضها فقط ، متوعدا العدو بمفاجآت تخفيها المقاومة وتغير مسار اي حرب، كما دعا العدو الى تفكيك مفاعل ديمونا النووي وليس فقط خزان الامونيا..

ولفت الى ان الاسرائليين يبنون على الحدود الجدران العالية في العديد من المناطق المؤثرة عسكريا ويجرفون التلال ، ولأول مرة منذ 1948 يبني العدو جدرانا وسواتر ويضع خططا دفاعية عن المستعمرات ، هناك شيء تبدل بالعقل العسكري الاسرائيلي، واشار الى ان المقاومة في لبنان لم تعد تقف وتدافع في ارضها فقط.

واضاف: اريد ان اوجه رسالة لقادة العدو انكم مخطئون عندما تفترضون ان معلوماتكم كافية عن المقاومة وهذا جزء من استراتيجيتها العسكرية والامنية وستفاجأون بما نخفيه ويمكن ان يغير مسار اي حرب..