القرآن الكريم

ندوة بالعاصمة صنعاء حول ” الفكر السياسي للشهيد القائد”

| أخبار محلية | أقام  المجلس السياسي لأنصار الله والأحزاب المناهضة للعدوان والجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال  في العاصمة صنعاء ندوة “الفكر السياسي للشهيد القائد”.

الندوة تطرقت من خلال كلمات وأوراق عمل قدمها عدد من السياسيين إلى الرؤية السياسية والاجتماعية التي حملها السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

حيث أشار القيادي في تيار(اشتراكيون ضد العدوان) فهمي اليوسفي إلى موقف السيد حسين بدر الدين سلام الله الرافض للحروب، وموقفه الخالد من حرب 94 م، وأكد ان مواقف السيد القائد المتعددة مثلت منارات توعوية عن الخطر الأمريكي ونبهت المجتمع مسبقا إلى خطورة ماكانت تحضر له أمريكا ونشهده في منطقتنا اليوم، حيث يعتبر الشعار الذي أطلقه أحد أبرز تجليات هذا التنبيه والدعوة للاستعداد والمواجهة باكرا.

 كما قدم كل أمين عام حزب الكرامة عبدالملك الحجري، ولطف الجرموزي وزير الكهرباء والطاقة، وحزام الأسد عضو المجلس السياسي الأعلى أوراقا نقدية  تناولت الفكر السياسي للشهيد القائد في العدالة الاجتماعي وإعادة الاعتبار للأمة والجوانب الاجتماعية المتصلة.  

ومن جانبه أشار أحمد العليي رئيس الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال إلى البصمة التي وضعها  الشهيد القائد في التربية والتعليم والإرث الذي تركته محاضراته لتطوير التعامل السياسي مع القوى الطامعة في ثروات الأمة وصد محاولات استلاب القرار من قبل القوى الطامعة.