القرآن الكريم

حدث في مثل هذا اليوم (6 -6) احداث سياسية وعسكرية

 | أخبار محلية | في مثل هذا اليوم من العام 2016 السيد عبدالملك: الوحدة الداخلية كان له الأثر الكبير في التصدي للعدوان

 السيد عبد الملك الحوثي يؤكد أن الوفد الوطني في الكويت قدم رؤية منصفة ومنطقية وفيها الكثير من التنازلات وأن العدوان لم يتعاطى مع ذلك بإيجابية، ويؤكد على أن الوحدة الداخلية بين المكونات السياسية وبين أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام كان لها الأثر الكبير في التصدي للعدوان.

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:

-وفد أنصار الله يزور موسكو بدعوة من الخارجية الروسية:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 وفد أنصار الله الزائر لمسقط يتجه إلى موسكو بدعوة من الخارجية الروسية لبحث وجهات النظر قبل التوجه إلى جنيف.

-منتدى الوحدة الاسلامي يدين جرائم السعودية في اليمن:

في مثل هذا اليوم من العام 2015 المؤتمر الدولي الثامن لمنتدى الوحدة الإسلامية المنعقد في لندن يدين الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي في اليمن ويؤكد أن ما تقوم به السعودية في اليمن لا يقل عما ارتكبه العدو الاسرائيلي في غزة.

غارات وجرائم العدوان في مثل هذ اليوم:

– 27 شهيدا في غارات استهدفت مركزا صحيا وعدد من المنازل في حجة:

 في مثل هذا اليوم من العام 2015 العدوان السعودي الأمريكي يستهدف مدرسة وسكن الأطباء والمركز الصحي بمديرية بكيل المير موقعا أكثر من 27 شهيدا في صفوف المواطنين.

– 8 شهداء وأكثر من 50 جريحا في غارات على مخيم النازحين في حيران بحجة:

في نفس اليوم وفي محافظة حجة أيضا طيران العدوان يغير على مخيم النازحين في مديرية حيران موقعا 8 شهداء وأكثر من 50 جريحا من النازحين.

– غارات على صعدة وعمران وعدن وتعز وأبين والضالع:

في اليوم نفسه طيران العدوان يشن غارات على مناطق بير أحمد والعريش والمنصورة والشيخ عثمان بعدن ومدينة الفيصل بلحج وزنجبار بأبين وسفيان وعسكر القفلة وبني قيس بعمران وقعطبة بالضالع ومدينة النور وعدد من المناطق في تعز.

– سلسلة غارات لطيران العدوان على مأرب ونهم:

في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان يشن غارتين على جبل هيلان بمأرب و5غارات على وادي حريب نهم.

عمليات الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:

-إطلاق أول صاروخ باليستي من نوع سكود على قاعدة خميس مشيط:

في مثل هذا اليوم السادس من يونيو من العام 2015 القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تطلق صاروخا باليستيا من نوع سكود لأول مرة بعد مرور 73 يوما على العدوان مستهدفة قاعدة خالد بن عبدالعزيز الجوية في خميس مشيط محققة اصابة مباشرة.

-تدمير دبابتين و4 آليات سعودية في موقعي تويلق والدخان:

في اليوم نفسه وحدات من الجيش واللجان الشعبية تدمر آليتين عسكريتين سعوديتين وتعطب جرافة في موقع تويلق العسكري وتدمر دبابتين وآلية عسكرية تابعة للجيش السعودي في جبل الدخان بمنطقة جيزان والعدوان يعترف بمصرع أربعة من الجيش السعودي بينهم ضابطان.

-تطهير معسكر الجحف في خب والشعف الجوف:

في نفس اليوم قوات الجيش واللجان الشعبية يطهرون معسكر الجحف الذي تسيطر عليه القاعدة في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف.