القرآن الكريم

الرئيس الأيراني منتقدا مواقف أمريكا: من الذي دمرالمنطقة وساعد الإرهابيين وصنعهم

| أخبار عربية ودولية | 23 اكتوبر/ الثقافة القرانية:- انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الإثنين، مواقف الإدارة الأميركية من الاتفاق النووي الموقع مع مجموعة خمسة زائد واحد قبل عامين مؤكدا التزام بلاده به.

وأوضح روحاني في كلمة له أن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة ضد إيران تعني أن الشعب الإيراني يخطو بالاتجاه الصحيح مبينا في الوقت ذاته أن طهران تعمل من أجل مصالحها.

وشدد روحاني أنه لا يجوز لأحد أن يتحدث عن قدرات إيران العسكرية التي تتناسب مع الدستور والمبادئ الدفاعية للبلاد.

وأشار روحاني إلى أن الأسلحة الايرانية تشبه الاسلحة المتوفرة في كل دول العالم وهناك قوانين دولية في هذا الشأن كما أن الدستور الإيراني ينص على أن القوة العسكرية الإيرانية يجب أن تكون رادعة ولا نريد شيئا آخر.

ولفت روحاني إلى أن طرح قضايا حول الوجود الإيراني في المنطقة هو هروب إلى الأمام وقال متسائلا في هذا الصدد “من الذي جلب الدمار للمنطقة ودمر العراق وساعد الإرهابيين وصنعهم”.

وكان ترامب ساق في كلمة له مؤخرا عدة مزاعم رفض من خلالها الاعتراف بالتزام طهران ببنود الاتفاق النووي وأعطى الكونغرس 60 يوما لاتخاذ قرار.

بشأن إعادة فرض عقوبات اقتصادية بحقها رفعت في السابق بموجب الاتفاق كما هدد بانسحاب بلاده من الاتفاق بالكامل في نهاية المطاف.