القرآن الكريم

سرايا القدس تنعى 5 مقاومين جدد استشهدوا في القصف الصهيوني على نفق السرايا

| أخبار فلسطين | 3 نوفمبر/ الثقافة القرانية:- أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن ارتقاء خمسة مجاهدين من وحدة الإعداد والتجهز، جراء القصف الصهيوني الغادر لنفق السرايا مساء الاثنين الماضي.

وقالت السرايا في بيان: “ارتقاء خمسة أقمار جدد من أبطالنا الأفذاذ الذين ارتقوا جراء القصف الصهيوني الغادر لنفق السرايا مساء الاثنين الماضي، والذين احتضن تراب الآباء والأجداد أجسادهم الطاهرة في بشارة تؤكد فينا بشرى التحرير”.

وأشار البيان إلى أنه “وبالرغم من الإجراءات الأمنية المعقدة واستخدام الاحتلال للتكنولوجيا في حربه ضد الأنفاق، استطاع مجاهدونا العبور من خلال (نفق الحرية) الذي هو (ليس الوحيد) لمسافة مئات الأمتار إلى داخل أراضينا المحتلة.”

وشددت على أن “الاستهداف الصهيوني الغادر لنفق الحرية لن يثنينا عن مواصلة دربنا وسيكون دافعاً لاستمرار الإعداد في هذا السلاح الرادع، الذي يمثل مفتاح فكاك الأسرى من داخل سجون الاحتلال الصهيوني عما قريب بإذن الله”.

وأشار إلى أن عمليات البحث توقفت في النفق بالمنطقة القريبة من الخط الفاصل على الحدود الشرقية مما يجعل مواصلة البحث والوصول إلى الشهداء مستحيلاً.

وكان العدو الصهيوني قد استهدف الاثنين الماضي نفقًا لسرايا القدس شرق خانيونس لحظة وجود عدد من مقاوميها فيه، فهب مجموعة من مقاومي السرايا وكتائب القسام في محاولة لإنقاذهم.

واستشهد على إثر ذلك 7 مقاومين 5 من السرايا بينهم اثنين من القادة البارزين، و2 من القسام أحدها قائد ميداني، فيما أصيب نحو 10 مقاومين آخرين.

والشهداء الذي تم اعلان استشهادهم اليوم هم:

1- الشهيد المجاهد/بدر كمال مصبح.

2- الشهيد المجاهد/أحمد حسن السباخي.

3- الشهيد المجاهد/شادي سامي الحمري.

4- الشهيد المجاهد/ محمد خير الدين البحيصي.

5- الشهيد المجاهد/علاء سامي أبو غراب.