القرآن الكريم

مستوطنون صهاينة يدنسون الأقصى وقبر النبي يوسف وقوات العدو تعتقل 6 فلسطينني في الضفة

| أخبار فلسطين | 8 ربيع اول/ الثقافة القرانية:- اقتحمتْ مجموعات من المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك وقبر يوسف بنابلس، بحماية مشددة من قوات العدو الصهيوني.

وأفادت وكالة ” فلسطين اليوم” نقلا عن مصادر محلية، فان أكثر من 26 مستوطناً اقتحموا الأقصى، عبر باب المغاربة، فيما تقوم قوات الشرطة الصهيونية بتأمين طريقهم.

ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى بشكل يومي، فيما تواصل أجهزة العدو الصهيوني في ممارساتها العنصرية والإجرامية بحق المقدسيين، من إعداماتٍ وهدمٍ للمنازل ومنع من الصلاةِ في الأقصى.

وفي سياق متصل اقتحمت مجموعات من المستوطنين قبر النبي يوسف شرقي مدينة نابلس بالضفة المحتلة فيما انتشر الجنود الصهاينة في محيطه.

وأفاد شهود عيان، أن أكثر من 10 آليات عسكرية بينها شاحنة كبيرة اقتحمت مدينة نابلس قرابة الساعة الواحدة فجرا عبر شارع الحسبة، ووصلت إلى قبر يوسف ومكثت فيه قرابة الساعة والنصف، فيما ذكر سكان قريبون ان اعمال ترميم جرت في المقام وتم إنزال معدات ومواد أخرى إلى داخل المقام.

وهذه المرة الثالثة خلال شهر، يقتحم فيها المستوطنون قبر النبي يوسف، وتندلع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين تسفر عن اصابات بالرصاص والغاز.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأحد، 6 مواطنين فلسطينيين خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب بيان لجيش العدو، فإن 3 اعتقلوا للاشتباه بمشاركتهم في مواجهات وإلقاء حجارة باتجاه قواته والمستوطنين.

واعتقل جنود العدو الصهيوني شابا بعد تفتيش منزله في مدينة بيت لحم، كما اعتقل شقيقين من بلدة الخضر، وتم أيضا اعتقال شاب على حاجز طيار قرب بلدة بيت عور قضاء رام الله.

واقتحمت دوريات صهيونية منطقة قبر يوسف وبلدة تل بنابلس، حيث تم مداهمة منزل وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما واقتحمت قوات العدو الصهيوني الخربة الأثرية في بلدة تقوع قضاء بيت لحم، فيما اقتحم جنود العدو بلدة عزون شرق قلقيلية ومداهمة عدد من منازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وكذلك منطقة واد أبو كتيله في الخليل.

المصدر: فلسطين اليوم