القرآن الكريم

قوات العدو الصهيوني تعتدي على الطلبة الفلسطينيين جنوب نابلس وتطلق النار على المزارعين في غزة

| أخبار فلسطين | 4 ربيع الثاني 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- اعتدت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأحد، على الطلبة الفلسطينيين في قرية اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية ومنعتهم من الوصول إلى مدارسهم.

ونقلت وكالة “وفا” عن مدير التربية والتعليم جنوب نابلس نصر أبو كرش قوله: إن قوات العدو منعت الطلبة من عبور الشارع الرئيسي الواصل للمدرسة موضحا أن بعضهم اضطروا لسلوك طرق ترابية طويلة ووعرة للوصول إليها فيما العدد الأكبر لم يستطع.

وأشار أبو كرش إلى أن قوات العدو تتواجد يوميا أمام المدرسة وتعتدي على الطلبة وذلك في إطار تنفيذ مخططات الاحتلال لإخلاء المدرسة واستهداف التعليم الفلسطيني.

وتطالب وزارة التربية والتعليم الفلسطينية المجتمع الدولي باستمرار بوضع حد لانتهاكات العدو الصهيوني بحق قطاع التعليم وإنهاء معاناة الطلبة الفلسطينيين.

كما استهدفت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأحد، أراضي الفلسطينيين على طول السياج الأمني الفاصل، شرق قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية: إن آليات العدو المتمركزة على الحدود أطلقت النار بشكلٍ مُكثف، على فترات متقطعة، تجاه الأراضي الزراعية، المحاذية للسياج، دون وقوع إصابات.

وفي محافظة خان يونس جنوبي القطاع، أطلقت آلية صهيونية النار بشكلٍ مُكثف في منطقة “سريج” شرقي بلدة القرارة؛ بالتزامن مع إطلاق نار من قبل عدد من جنود العدو تجاه الأراضي القريبة من “مخيم العودة” شرقي بلدة خزاعة، شرقي المحافظة.

كما فتحت زوارق العدو الحربية، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين قبالة ساحل غرب قطاع غزة.

واستهدفت الزوارق الحربية مراكب الصيادين قبالة سواحل الواحة والسودانية شمال غرب القطاع، ولاحقت مراكب الصيادين في حدود 3 أميال بحرية.