القرآن الكريم

بمناسبة ذكرى يوم الولاية فعاليات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات اليمنية

| مناسبات | 18 ذو الحجة 1441هـ/ الثقافة القرآنية :-احتفل جماهير الشعب اليمني اليوم السبت بعيد الغدير ذكرى يوم الولاية بفاعليات جماهيرية حاشدة في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات

حيث أحيت العاصمة صنعاء، اليوم السبت، ذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب-عليه السلام، في مسيرات جماهيرية حاشدة في أربع ساحات.

وخرجت في العاصمة صنعاء أربع مسيرات بمشاركة جماهيرية حاشدة في الساحة الغربية لحديقة الثورة، وساحة الدائري أمام بوابة الجامعة القديمة، والساحة الجنوبية لحديقة السبعين، فيما خرجت مسيرة نسائية حاشدة في ساحة جامع الشعب.

كما اقيمت العديد من الفعاليات في محافظة صعدة احتفالا بذكى يوم الولاية في مركز المحافظة وبقية المديريات

وأقيمت بمدينة الحزم محافظة الجوف اليوم فعالية احتفالية حاشدة بمناسبة ذكرى يوم الولاية.

كما أقيمت اليوم بمدينة حجة فعالية جماهيرية احتفائية بذكرى يوم الولاية وسط حضور حشود كبيرة.

وشهدت مديريات مقبنة وجبل حبشي والمعافر في محافظة تعز، فعالية احتفائية حاشدة بمناسبة يوم الولاية بحضور السلطة المحلية في المديريات وشخصيات اجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين احتشدوا لتجديد الولاء ورفع اليد التي رفعها سيد المرسلين وإمام المتقين محمد بن عبد الله الصادق الأمين صل الله عليه وآله وسلم.

وألقيت خلال الفعاليات كلمات وقصائد شعرية هنأت الأمة بولاية الإمام علي بن أبي طالب، وتحدثت عن فضل الأمام علي وارتباط وحب اليمنيين له ولآل البيت عبر الزمن.

وذَّكرت الكلمات بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة الصحيحة الداعية لتولي وحب الإمام علي وآل البيت وفضائلهم، مشيرة إلى تضحيات الإمام علي وآل البيت الأطهار في سبيل الحق والمستضعفين.

وأكدت أن إحياء المناسبة هو تجسيد وتجديدا للاجتماع الذي أقامه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم الغدير معلنا ومبلغا أمام آلاف المومنين في حر الظهيرة ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام.

وخلال المسيرات والفعاليات عرضت الأناشيد والزوامل والرقصات الشعبية وعروض فنية معبرة عن فرحة اليمنيين بذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين وتمسكهم بولاية من أمر الله بتوليهم.

وأعلن المشاركون ولائهم لله ولرسوله وللإمام علي ولأعلام الهدى عليهم السلام، مرددين هتافات الحرية الرافضة للهيمنة قوى الشر في العالم وعلى رأسها أمريكا وكيان العدو الصهيوني.

ويحيي اليمنيون على مدى العصور هذه الذكرى العظيمة وهي ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام، التي هي امتداد لولاية الله ورسوله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، لأنه مثل النموذج الراقي والأكمل لعظمة الرسالة التي جاء بها الرسول الأكرم.