القرآن الكريم

قوات العدو تهدم 3 متاجر فلسطينية في القدس وعشرات الصهاينة يدنسون الأقصى

| أخبار فلسطين | 25 شعبان 1442هـ/ الثقافة القرآنية : هدمت سلطات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، ثلاث منشآت تجارية فلسطينية في بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” قال المواطن جميل أبو الحمص، أحد المتضررين في العيسوية ،  إن جرافات وطواقم بلدية العدو بالقدس اقتحمت العيسوية ونفذت عمليات هدم وتخريب لمنشآت في منطقتي “الزعرورة” و”حبايل العرب” من البلدة تعود له، وللمواطنين ماجد المزرعاوي، ودرويش درويش، بحجة عدم الترخيص.

وأضاف، أن قوات العدو هدمت له، منشأتين وهما عبارة عن مخازن قطع مركبات، فيما هدمت للمزعاوي ودرويش كراج مركبات وغرفتين.

وأشار إلى أن أوامر هدم كانت قد صدرت لهذه المنشآت في وقت سابق.

وفي إطار تنفيذ مخططاتها العدوانية التهويدية تصعد قوات الاحتلال من عمليات هدم منازل وممتلكات الفلسطينيين في الضفة الغربية وخاصة بمدينة القدس المحتلة في ظل تجاهل المجتمع الدولي المطالبات الفلسطينية بالتدخل العاجل لوقف عمليات الهدم التي تؤدي إلى تهجير وتشريد الفلسطينيين وبضرورة تطبيق القرار الأممي (2334) الذي يطالب بوقف الاستيطان.

وفي سياق آخر اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى، بمدينة القدس المحتلة، تحت حراسة عناصر شرطة العدو الصهيوني.

وذكر مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، في تصريحات صحفية، أن 28 مستوطنا، و25 من طلبة المعاهد اليهودية، اقتحموا باحات الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية.

ويتوقع أن يقوم عدد آخر من المستوطنين باقتحام المسجد، في فترة ما بعد صلاة الظهر.

وفي السياق ذاته، منعت شرطة العدو الصهيوني المواطنين الفلسطينيين القادمين من الضفة الغربية من دخول المسجد الأقصى في منطقة “باب الساهرة” ضمن خطواتها المُتعمدة في التضيق على المصلين وحصار المسجد الأقصى.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، وعلى فترتين صباحية ومسائية