القرآن الكريم

الصليب الأحمر يؤكد خطورة انتشار الكوليرا في اليمن وضرورة فك الحصار

| متابعات | أكد دومينيك ستيل هارت مسؤول العمليات لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وفاة 187 شخصا في اليمن جراء تفشي وباء الكوليرا، وإصابة 11 ألف شخص جراء تفشي المرض في أرجاء مختلفة من اليمن.

وقال دومينيك ستيل هارت في مقابلة مع قناة روسيا اليوم “نحذر من خطورة الانتشار السريع للمرض في أرجاء البلاد نتيجة تردي الأوضاع الصحية، الوضع خطير، رأيت خلال زيارتي للمشافي في اليومين الأخيرين في صنعاء، حالات مرضية محزنة، المرضى في كافة أرجاء المشافي، في المداخل والغرف وكل مكان”.

وذكر أن المشافي عاجزة عن استيعاب الكم الهائل من تزايد الحالات المرضية بوباء الكوليرا، موضحا أن كل أسرة يمنية يوجد فيها إصابة بالكوليرا”.

وأشار ستيل هارت إلى مشكلة القمامة التي تجتاح أرجاء المدن في اليمن والتي برأي المسؤول تساهم بشكل كبير في نشر هذا الوباء، مؤكدا في الوقت ذاته على بذل الجهود اللازمة ليس فقط بدعم القطاع الصحي وإنما تتعداه إلى حل المشاكل البيئية ومنها القمامة التي تعم اليمن.

وأوضح ستيل هارت إلى أن الكثير من منظمات الصحة انضمت لمساعدة المرضى في اليمن لاحتواء هذا الوباء قبل خروجه عن نطاق السيطرة.

وأضاف المسؤول أن الحالة المتدهورة وانتشار الأمراض في معظم مناطقها بدأ يتصاعد في اليمن منذ أكثر من سنتين فضلا عن تدهور في قطاع الخدمات الصحية والنظام الصحي في البلاد.

وقال المسؤول: “نركز الآن على دعم المشافي والقطاعات الصحية لمعالجة المرضى والحالات الحرجة من المصابين بالكوليرا وتأمين كل مايلزم من مستلزمات العلاج الضرورية”.

وساعد الحصار المفروض على اليمن من اتساع رقعة انتشار مرض الكوليرا نظرا لافتقار المستشفيات للأدوية والمختصين الكفيلة بمواجهة هذه الوباء.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com