القرآن الكريم

عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي: السعودية هي الداعم الحقيقي للإرهاب

| متابعات | 23 اكتوبر/ الثقافة القرانية:- قال العضو الجمهوري في مجلس شيوخ ولاية فيرجينيا الأمريكية ريتشارد بلاك أن الداعم الحقيقي للإرهاب هي السعودية وليست إيران.

ورفض العضو الجمهوري في مجلس شيوخ ولاية فيرجينيا الأمريكية ريتشارد بلاك في حوار مع وكالة “تسنيم” الدولية للأنباء مزاعم الإدارة الأمريكية الحاكمة حول دعم إيران للإرهاب وقال إن الداعم الحقيقي لهذا الإرهاب هي السعودية.

ولفت إلى أن الاتفاق النووي الإيراني “مجموعة الدول 5+1” هو ليس اتفاقا ثنائيًّا بين طهران وواشنطن وقال: “القرارات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول عدم تأييده لالتزام إيران بالاتفاق النووي تبعه ارتباكا وحيرة في كل أنحاء العالم”.

وحول مصير الاتفاق النووي قال ريتشارد بلاك: إن مجلس الشيوخ الأمريكي منقسم بالتساوي تقريبا بين معارضين ومؤيدين لهذا الاتفاق لكنّه لا يزال الأمر غير واضح حول القرار الذي سيتخذه الكونغرس إذا ما أراد تغيير الاتفاق أم لا.

واستبعد بلاك ان تجاري بقية الأطراف في هذا الاتفاق الولايات المتحدة في تشديد الحظر على إيران، ونوّه الى أن قرار ترامب بعدم تأييد التزام إيران بالاتفاق النووي يعارض التقارير الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أعلنت 8 مرات التزام إيران الكامل بالاتفاق النووي.

وأشار بلاك في قسم آخر من الحوار إلى مسألة دعم إيران للإرهاب وقال: إن هذا الأمر لا أساس له من الصحة وأن جذور الإرهاب تعود الى السعودية التي تروج للإرهاب عبر المراكز التعليمية المتطرفة التي تنشرها في العالم.

وتطرّق إلى دور السعودية في هجمات ال 11 من أيلول سبتمبر 2001 على مبنيي التجارة العالميين في نيويورك وقال: إن هذا العمل الإرهابي الذي قتل 3000 أمريكي جاء نتيجة للتعاليم المتطرفة التي تدعمها السعودية كما أن 15 الى 19 من راكبي طائرة ال 11 من سبتمبر كانوا من السعوديين.

وأكد أن أغلب الحوادث الإرهابية التي تحصل في الولايات المتحدة وإطلاق النار والهجمات في أوروبا هي نتيجة للعقيدة المذهبية المتطرفة التي تروجها السعودية.

وأشار إلى أن “كلينتون كانت قد أرسلت عام 2009 قالت فيها بوضوح أن الدعم المالي الذي تقدمه السعودية هو المنشأ الأساسي لدعم المجموعات الإرهابية المتطرفة من حول العالم”.

ونوه أيضا الى نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن كان قد أكّد عام 2014 على الدور السعودي في إنشاء داعش وقال: “السياسات الأمريكية في تسليح حلفاء القاعدة تؤدي في نهاية الأمر إلى إنشاء مجموعات إرهابية كداعش”.

واختتم ريتشارد بلاك بالقول: “الداعم الحقيقي والأساسي للإرهاب هي السعودية وليست إيران”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com