القرآن الكريم

عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك

| أخبار فلسطين | 22 ذو القعدة 1441هـ/ الثقافة القرآنية:- اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الاثنين باحات المسجد الاقصى المبارك، بقيادة المتطرف “يهودا غليك”، وذلك بعد يوم واحد من اقتحام عشرات الحاخامات للمسجد.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن المتطرف “يهودا غليك” قاد اقتحامات مجموعات المستوطنين، الذين أدّوا طقوسًا تلمودية عند باب المغاربة قبل اقتحامهم باحات الأقصى تحت حماية مشددة من قوات العدو.

واجتمع في باحات المسجد الأقصى أمس الأحد 40 حاخامًا صهيونيًّا بقيادة ما يسمى برئيس معهد المعبد ومؤسس فكر جماعات الهيكل المزعوم الحاخام “يسرائيل ارائيل”.

كما أطلقت ما تسمى بمؤسسة “طلاب لأجل الهيكل” حملة تبرعات لدعم برامجهم التهويدية واقتحامهم للمسجد الاقصى اليومي.

من جهة أخرى، صادرت بلدية العدو الصهيوني في القدس المحتلة، بسطات الباعة في منطقة باب العامود صباح اليوم.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وقوات العدو المختلفة، حيث اقتحم باحات الاقصى الاسبوع الماضي ما يقارب من الـ428 مستوطناً وسط حماية مشدد من شرطة العدو الخاصة.

وفي الوقت الذي تسمح فيه قوات العدو لمجموعات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى، تمارس التضييق والخناق على المقدسيين وتتبع معهم إجراءات من شأنها إبعادهم عن المدينة، مستغلة حالة الطوارئ والإجراءات التي تتزامن مع تفشي فيروس كورونا بمناطق مختلفة من فلسطين المحتلة.

ورصد تقرير للمكتب الإعلامي لحركة “حماس” في الضفة الغربية، اقتحام (1801) مستوطن للمسجد الأقصى المبارك الشهر الماضي، مقابل (75) مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال شهر مايو السابق، وبلغ عدد المبعدين عن الأقصى (48) مبعدا، على رأسهم الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com