القرآن الكريم

طهران : تحذر واشنطن برد صارم إذا أقدمت على تنفيذ تهديداتها بشأن إعادة الحظر

| أخبار دولية | 3 صفر 1442هـ/ الثقافة القرآنية :- اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية، أن مواقف الإدارة الأمريكية الحالية تشكل خطرا كبيرا على السلام والأمن العالمي وتعد تهديدا غير مسبوق للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وأكدت الوزارة في بيان أن أمريكا إذا أقدمت بمفردها أو بالتعاون مع عملائها على أي خطوة في مجال هذه التهديدات فأنها ستواجه برد حازم وعليها تحمل عواقبها الخطيرة.

وقال البيان ردا على التحركات الأمريكية العقيمة بشأن إعادة العقوبات الدولية على إيران، أن أمريكا تزعم كاذبة تفعيل قرارات مجلس الأمن السابقة الخاصة بفرض الحظر على إيران، لكن مجلس الأمن رفض كل المطالب الأمريكية بهذا الشأن باعتبارها لم تعد عضوا في الاتفاق النووي.

وأضاف أن وزير الخارجية الأمريكي نفسه يعلم جيدا أن مزاعمه بشأن عودة العقوبات على إيران لا أساس لها وتفتقد إلى القيمة القانونية ولذا لجأ إلى أسلوبه المعهود بتهديد الدول الأخرى بالحظر والعقوبات إذا لم تذعن للرؤية الأمريكية، وهذا أكبر دليل على اعتراف أمريكا بهزيمتها في مجلس الأمن الدولي.

تابع قائلا إيران أكدت مرارا أن الإدارة الأمريكية تعد أكبر تهديد للسلام والأمن العالمي، وهذه الحقيقة قد تجلت اليوم بشكل واضح ومعلن تمثل بالتهديدات الأمريكية وتجاهلها لقرارات مجلس الأمن.

وأشارت الخارجية الإيرانية في بيانها إلى أن أمريكا بخروجها من الاتفاق النووي عام 2018 لم يعد لها أي حق في استخدام بنود الاتفاق ولا بالقرار الدولي 2231 الذي صادق على الاتفاق، ولذا لجأت إلى سياسة الضغوط القصوى للنيل من إيران.

ولفت إلى أنه وبعد مرور عامين باتت أمريكا معزولة ولم تتمكن من تحقيق اجماع ضد إيران، وبالتالي لجأت إلى أساليب الغطرسة والابتزاز في التعامل مع المجتمع الدولي.

ونوه البيان إلى أن كل أعضاء مجلس الأمن تقريبا رفضوا الموقف الأمريكي المضحك تجاه القرار 2231، وبالتالي فأن بين وزير الخارجية الأمريكي جاء للاستهلاك السياسي الداخلي ونابع من الضعف والهزيمة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com