القرآن الكريم

مصر المشاركة في العدوان على اليمن تعد مبادرة سلام مع “إسرائيل.

فيما تشارك أرض الكنانة السعودية في عدوانها على اليمن بدعم صهيوني واضح , كشفت مصادر صهيونية عن اعتكاف القاهرة خلال الأسابيع الماضية على إعداد مبادرة سلام مصرية بين العرب و”إسرائيل” تتجاوز قضية الصراع مع الفلسطينيين إلى تحديد وضع تل أبيب في المنطقة.
وأشارت المصادر إلى أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي متفرغ لإخراج هذه المبادرة الجديدة إلى النور والتي من شأنها أن تمد أواصر قوية من التعاون بين العواصم الثلاث القاهرة تل أبيب والرياض.
وقال البروفيسور الصهيوني “آيال زيسر” إن الهدف من وراء مبادرة السلام المصرية التي يبلورها الرئيس السيسي بدعم سعودي هو إنشاء إطار جديد من التعاون تعتمد فيه القاهرة والرياض على إسرائيل في كثير من الملفات الشائكة، وليس مجرد حل الصراع “الإسرائيلي الفلسطيني”.
وخلص ”زيسر” المتخصص في تاريخ الشرق الأوسط وإفريقيا بجامعة تل أبيب، في مقال بصحيفة “إسرائيل اليوم” تحت عنوان “استعدادا لتسوية إقليمية جديدة” إلى أن أهداف المبادرة المصرية ربما يفوق تطلعات “إسرائيل” نفسها، إذ يمكن من خلالها أن يتحول التحالف الاستراتيجي السري مع مصر والسعودية وتركيا مستقبلا لعقد زواج بكل ما تحمل الكلمة من معان.