القرآن الكريم

السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي: عدائنا لإسرائيل عداءاً دينياً

| أخبار محلية | اكد السيد عبد الملك الحوثي في كلمة القاها الليلة بمناسبة يوم القدس العالمي ان العدء لإسرائيل يجب ان يكون عدائاً دينياً ومن منطلق اسلامي واضاف أن الغرب يعلم ويرى المنطقة العربية ضعيفة، ويرى في الوقت ذاته أنها تملك عناصر قوة يمكن أن تبعث بها وتقويها من جديد، ولذلك كان هناك تحرك كبير من جانب اليهود في الشتات وأنفقوا الكثير من الأموال للحصول على وعد بلفور والبدء بتنفيذ مشروعهم باحتلال فلسطين.

وقال السيد إن “هناك الكثيرون ممن لا يدفعون ولو القليل لفلسطين لمواجهة الخطر الصهيوني، ولم يصل بعد اهتمام الكثيرين بقدر ما كان اليهود يحملون من اهتمام بهذه الأرض”.

واعتبر السيد عبد الملك أن “حجم جرح فلسطين لم يوقظ الأمة منذ الاحتلال إلى الآن، ولم يحظ هذا الجرح بالاهتمام في أوساط الأمة بالقدر المطلوب.. لا لدى نخبها ولا لدى جماهيرها ولايزال الموقف متواضعاً”.

وأوضح السيد

    list item per line.
أن “الصوت المعادي لإسرائيل هو صوت قوي، وهناك الاتجاه الآخر الموالي لإسرئيل والداخل معها في تحالفات وتطبيع”، وأضاف إن “البعض من المسؤلين العرب بدأوا يتحدثون بتودد لإسرائيل ويعلنون عن لقاءات وتعاون معها وهناك كلام من نتنياهو يتحدث عن مصالح مشتركة بين كيانه وأنظمة عربية”.