القرآن الكريم

صاروخ “بركان-1” الباليستي اليمني يستهدف مطار عبدالعزيز في جدة.

أعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية منتصف ليل الخميس الجمعة، استهداف مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة بصاروخ باليستي نوع “بركان-1” في تطور لافت في مسار الردود اليمنية على استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وحصاره الاقتصادي.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوة الصاروخية اليمنية عن دخول مدينة جدة العاصمة الاقتصادية والحيوية بالنسبة إلى النظام السعودي عملياً ضن بنك أهداف القوة الصاروخية اليمنية وقصف مطارها بصاروخ “بركان-1” المعدل يمنياً، ومن شأن ذلك مضاعفة تبعات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

واستهدف صاروخ “بركان-1” في الـ11 من أكتوبر الحالي قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف، وأكدت قوة الرصد ومشاهد نشرها مغردون سعوديون إصابة الصاروخ هدفه بشكل دقيق.

صاروخ “بركان-1” الذي أعلنت عنه القوة الصاروخية اليمنية في الـ2 من سبتمبر الماضي بتجربة عملانية طالت هدفاً عسكرياً في العمق السعودي، صاروخ باليستي نوع سكود تم تعديله وتطويره محلياً ليبلغ مداه أكثر من 800كم، كما يحمل رأساً حربياً شديد الانفجار يزن حوالي نصف طن مصمم لقصف القواعد العسكرية الكبيرة.

يشار إلى أن العدوان السعودي الأمريكي يفرض حصاراً جوياً خانقاً على مطار صنعاء، ويمنع عودة العالقين في الخارج وبينهم مرضى وآخرون تقطعت بهم السبل أو سفر اليمنيين المضطرين للسفر إلى الخارج.