القرآن الكريم

المجلس الزيدي يحيي ذكرى قدوم الإمام الهادي (ع) الى اليمن.

أحيا المجلس الزيدي الاسلامي اليوم الثلاثاء ذكرى قدوم الامام الهادي عليه السلام الى اليمن من خلال إقامة ندوة فكرية في جامعة أقرى بالعاصمة صنعاء بعنوان ” الامام الهادي الى الحق ..قيادة الجهاد الفاعلة ..وريادة الدولة العادلة “

وفي الندوة التي حضرها العديد من السياسيين والاعلاميين والثقافيين و على رأسهم السيد عبدالمجيد الحوثي الذي تحدث عن تميز حركة الامام الهادي عليه السلام الجهادية بوضوح معالم مشروعها ورؤيتها التي هدفت في الاساس الى بناء دولة عادلة تكرم الانسان وتجلة وتوفر له أسباب العيش الكريم والرفاه الاجتماعي على اساس القران الكريم .

واضاف رئيس المجلس الزيدي أن العدوان السعودي الامريكي اليوم يراهن على تمزيق المجتمع ، وتشتت المجتمع عن الهدف السامي .

اوضح حمود الاهنمومي ان الامام الهادي عليه السلام قدم نموذجاَ رائعاَ للتعامل مع مواطني الدولة الاسلامية العادلة الذين ينتمون الى دين آخر غير دينها ، حيث أعطت دولته اليهود والنصارى الحقوق ما جعل كثيراَ منهم يدخلون في الاسلام إعجاباَ بتطبيقاته الرائعة .

وتخلل الندوة فقرة شعرية عن الامام الهادي والحديث عن بلاغة الامام الهادي في الشعر والادب تحدث عنها عبدالوهاب المحبشي والقاء عبد الحفيظ الخزان قصيدة عن الامام الهادي علية السلام.

وجاءت توصيات مهمه في آخر الندوة كان اهمها الاهتمام بدراسة تجربة الامام الهادي عليه السلام والاستمرار في ربط التحركات الجهادية بمشروع إحيائي وفق منهج تربوي فاعل .