القرآن الكريم

مجموعات من جنود العدو الصهيوني تقتحم المسجد الأقصى وتنتشر على بواباته

| أخبار فلسطين | 10 جماد الآخر 1442هـ/ الثقافة القرآنية : اقتحمت مجموعات من جنود العدو الصهيوني، صباح اليوم السبت، باحات المسجد الأقصى، وانتشروا بكثافة على بواباته.

وأفادت مصادر مقدسية، أن عدداً كبيراً من جنود العدو اقتحموا المسجد الأقصى لليوم الثاني تواليَا، وتجولوا في باحاته، وكثّفوا من وجودهم على البوابات والطرق المؤدية إلى المسجد.

وأكد إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، في تصريحات صحفية سابقة، أن الاحتلال يستغل جائحة من أجل تنفيذ مخططات سياسية والتضييق على المقدسيين في البلدة القديمة وخاصة في أيام الجمع.

وأشار صبري إلى أنَّ اقتحامات المستوطنين وجيش العدو للمسجد الأقصى لم تتوقف أو تقيد بقيود النواحي الصحية، لافتاً إلى أن هذه القيود تفرض فقط على المقدسيين، ويضيق عليهم من أجل تخفيف عدد المصلين في المسجد الأقصى.

ودعا صبري المقدسيين إلى التوجه إلى الأقصى قدر الإمكان مع الأخذ بعين الاعتبار التعليمات الصحية مثل لبس الكمامة وأخذ السجادة والتباعد في الصلوات؛ لأن ساحات الأقصى واسعة وتسع الآلاف.

وتأتي اقتحامات المستوطنين وجيش العدو  رغم استمرار الإغلاق الشامل الذي تشهده المدينة المقدسة، والتشديدات على المقدسيين من الوصول للمسجد الأقصى.

وكانت قوات العدو منعت -أمس الجمعة- المصلين من غير سكان البلدة القديمة في القدس من الوصول للمسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة بذريعة الإغلاق الذي تفرضه الحكومة الصهيونية منذ أربعة أسابيع.

وأغلقت قوات العدو مداخل البلدة القديمة والمسجد الأقصى وشددت من إجراءاتها على باب العامود وباب الساهرة وبقية الأبواب، وعرقلت وصول المصلين إلى الأقصى، وفتشتهم، وفحصت هوياتهم.

وتتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد وإعماره بالمصلين والمرابطين؛ إفشالًا لمخططات المستوطنين

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com