القرآن الكريم

لقاء موسع في محافظة إب تدشيناً لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد

| أخبار محلية | 11 جماد الأول 1444هـ الثقافة القرآنية: ناقش لقاء موسع في محافظة إب اليوم الاثنين، برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، الخطة التنفيذية لفعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي اللقاء أكد عضو المجلس السياسي أن الشهداء العظماء قدموا دمائهم الزكية جهادا في سبيل الله ومن أجل هذا الوطن وكرامة وعزة أبنائه، مشيراً إلى أن الواجب على أحرار الشعب مقابلة عطاء الشهداء بعطاء أكبر ومقابلة الوفاء بالوفاء من خلال الاهتمام ورعاية اسر وأبناء الشهداء.
وشدد على ضرورة تحرك كافة المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والأحرار خلال ذكرى الشهيد وجعلها مناسبة لتعزيز الارتباط بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم وزيارتهم وتوعية المجتمع بما قدمته هذه الأسر، داعياً إلى ضرورة تحلي المجتمع باليقظة والوعي إزاء مؤامرات ومخططات قوى العدوان الخبيثة والتي استهدفت حتى الشهداء وأسرهم بالتشويه الممنهج على مختلف الأصعدة سواء الأمنية او العسكرية أو الاجتماعية والإعلامية وغيرها.
وأوضح الحوثي أن الجميع معني بالتحرك الفاعل لمواجهة العدو خاصةً في تجفيف منابع تحشيد قوى العدوان ومرتزقته، مهيباً بضرورة العمل على توفير الخدمات الهامة وتلبية احتياجات الناس وفق ما هو متاح وحلحلة القضايا المتعثرة وجعل هذا الجانب أولوية لدى كافة القائمين على الأعمال.
بدوره، أوضح محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح أن الذكرى السنوية للشهيد محطة من محطات العزة والكرامة وينبغي أن يكون الجميع عند مستوى هذا الحدث الهام، مؤكداً أن الشهداء هم أصحاب فضل قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل عزة وكرامة واستقلال وسيادة هذا البلد وبفضل دمائهم الزكية فشل مشروع الفوضى والتقسيم والدمار لهذا البلد العظيم.
ووجه المحافظ صلاح بضرورة التفاعل والتحرك الجاد وفق اللجان المشكلة في كل مديرية والاهتمام بزيارة أسر الشهداء والمفقودين، لافتاً إلى أن محافظة إب قدمت ولازالت تقدم التضحيات دفاعا عن الوطن ضد هذا العدوان البربري الغاشم الذي استهدف الحجر والشجر والنساء والأطفال وكل أبناء هذا البلد بدون استثناء.
من جانبه، شدد يحيى اليوسفي مسؤول أنصار الله بالمحافظة على ضرورة أن يستشعر كافة أحرار هذه المحافظة وفي مقدمتهم المسؤولين الواجب الديني والأخلاقي إزاء أسر الشهداء والمفقودين، مؤكداً أنه لولا الشهداء ما استطاع المسؤول أن يمارس أعماله ويجلس في مكتبه بكل طمأنينة.
واستعرض اليوسفي جانبا من الخطة التنفيذية المواكبة للذكرى السنوية للشهيد في مركز المحافظة والمربعات، حاثاً الجميع على التعاون والتفاعل لإنجاح هذه الخطة والاهتمام بزيارة أسر ورياض الشهداء واعتبار ذلك واجب أخلاقي وفاءً للشهداء.
من جهته، أكد مدير فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة محمد المساوى أن هدايا أسر الشهداء والسلات الغذائية هذا العام تم توزيعها وإرسالها للمديريات وكذا تم متابعة تنفيذ معارض الشهداء وتجهيز الروضات، مشدداً على ضرورة أن تلتزم اللجان المركزية ولجان المديريات بالنزول الميداني وزيارة أسر الشهداء وتسليم الهدايا والسلات الغذائية إلى كل أسرة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com