القرآن الكريم

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة ذمار

| أخبار محلية | 13 جماد الأول 1444هـ الثقافة القرآنية: دُشنت في محافظة ذمار اليوم الأربعاء، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بفعالية مركزية وزيارة روضة الشهداء.

وخلال الفعالية، أشار محافظ ذمار محمد البخيتي، إلى ما قدمته المحافظة من شهداء في مختلف الجبهات.. لافتا إلى منزلة الشهداء عند الله تعالى ومكانتهم في المجتمع.

وتطرق إلى مخططات أعداء الأمة في ضرب ثقافة الشهادة من خلال الحرب الناعمة وإيجاد جماعات متطرفة تتحرك تحت راية الجهاد بهدف تشويه صورة الإسلام والمسلمين.

وذكر أن ثقافة الشهادة في سبيل الله تعالى تعد أقوى سلاح، وهي طريق العز في الدنيا والآخرة، وسر صمود الشعب اليمني خلال ثمان سنوات من العدوان والحصار.

وبين محافظ ذمار، أهمية تعزيز ثقافة الشهادة في أوساط المجتمع، واستحضار مواقفهم وتضحياتهم، والسير على دربهم حتى تحقيق النصر.

وأكد أن الوفاء للشهداء يتجسد من خلال رعاية أسرهم واستمرار دعم المرابطين، وبذل الجهود في سبيل تحقيق العدل والإنصاف وإصلاح مؤسسات الدولة.

وحث على التفاعل مع فعاليات ذكرى سنوية الشهيد، والمشاركة في تجهيز قافلة بإسم المحافظة للمرابطين في الجبهات والاهتمام بزيارات أسر وروضات الشهداء.

ولفت المحافظ البخيتي إلى وثيقة لموظفي السلطة المحلية للتبرع لصالح أسر الشهداء، داعيا المكاتب والجهات للمشاركة فيها والاقتداء بمبادرة فرع مؤسسة الاتصالات.

وفي التدشين بحضور وكيلي المحافظة عباس العمدي ومحمود الجبين.. أشار مسئول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى السنوية للشهيد للتذكير بشهدائنا العظماء وما قدموه من تضحيات في سبيل الله والوطن.

وأكد أهمية إقامة الفعاليات والأنشطة لإحياء هذه الذكرى، وتعزير ثقافة الشهادة والجهاد بالمال والنفس باعتبارها صفة ملازمة للمؤمنين.

وحث على تشكيل لجان مجتمعية لزيارة أسر وروضات الشهداء، وتضافر الجهود لرعاية أسرهم، واستمرار رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.

وفي كلمتين عن أسر الشهداء، عبر كميل الكبسي ويحيى الشاكري عن اعتزاز أسر الشهداء بمواقف وتضحيات الشهداء، لافتين إلى أهمية استمرار البذل والعطاء والسير على درب الشهداء لمواجهة قوى الشر والطغيان.

تخللت الفعالية بحضور مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، ورئيس المؤسسة العامة المسالخ يحيى هاشم وعدد من أعضاء مجلس الشورى والسلطة المحلية والقضائية والأمنية والمكتب التنفيذي قصيدة معبرة للشاعر علي الغرباني وفقرة إنشاديه.

وعقب الفعالية، زار محافظ ذمار ومسئول التعبئة العامة وقيادات المحافظة، روضة الشهداء بمدينة ذمار وقرأو الفاتحة على أرواحهم، مؤكدين السير على دربهم حتى تحقيق النصر.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com