القرآن الكريم

الفصائل الفلسطينية تدعو للمواجهة العسكرية الشاملة لوقف العدوان الصهيوني في جنين

| أخبار فلسطين | 4 رجب 1444هـ الثقافة القرآنية: دعت الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس، المقاومين والأذرع العسكرية لضرب مواقع وثكنات العدو وتبني المواجهة العسكرية الشاملة.

وقالت الفصائل في بيانات منفصلة إن تصدي المقاومة الفلسطينية للوحدات الإسرائيلية الخاصة المعززة بقوات كبيرة من جيش الاحتلال لمخيم جنين بإمكانياتهم البسيطة، وبصدورهم العارية، يؤكد أن شعبنا يتبنى خيار المقاومة ورفض الاستسلام ويجب ألا تمر جرائم الاحتلال دون عقاب.

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم، إن الاحتلال يتوهم باعتقاده وقف هذا المد الثوري عبر إمعانه بالقتل والإجرام في مخيم جنين وباقي مدن وبلدات الضفة

وأضاف “جنين تقود ملحمة خالدة في محطة تاريخية فاصلة في مواجهة الاحتلال، وما يجري في جنين هو جزء من حسم المعركة مع الاحتلال”، مؤكدا على أن الاحتلال لن يفلح في كسر إرادة أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جهته قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي، إن صمود وبسالة المقاومة في مخيم جنين دلالة واضحة على التمسك بالحق والدفاع عنه مهما بلغت التضحيات.

وأشاد سلمي بالوحدة الميدانية التي تشهدها ساحة المواجهة والاشتباك في مخيم جنين.

وذكر أن المقاومة في كل مكان وجاهزة ومستعدة للمواجهة القادمة في حال استمرت الحكومة الإسرائيلية الفاشية وجيشها المجرم في العدوان على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وشدد على أن حركة الجهاد لن تدخر جهداً في إسناد جنين، “وكل الشعب الفلسطيني اليوم كالجسد الواحد في معركة الصمود التي تتصدرها جنين وكتيبتها الباسلة ومقاومتها الشجاعة”.

بدورها أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على أنّ جماهير شعبنا تبنت خيار المقاومة وترفض الاستسلام.

وذكرت أنّ الاشتباكات في جنين تؤكد أنّ المواجهة سبيلاً وحيداً لصد العدوان، وهو ليس بغريب على مخيم جنين القسام الذي كان دائماً يجسد ملاحم بطولية ضد الاحتلال”.

وشددت على أن جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني يجب ألا تمر بدون عقاب، داعية جميع القوى وأذرعها العسكرية إلى مقاومة الاحتلال وضرب مواقعه وثكناته، وتبني خيار المواجهة العسكرية والسياسية الشاملة لدحره عن أرضنا ووقف عدوانه المتواصل.

من جهتها قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في بيان لها :” فلينتفض شعبنا في كل مكان وليتحمل الجميع مسؤوليته في ردع العدوان ولتكن شوارعنا ساحات مواجهة مع المعتدين والمستوطنين”.

وأضافت “إن هذه الدماء التي تراق في جنبات مخيم جنين رسالة لاستنهاض جذوة الثورة في كل منا ووضع نصب أعيننا كل طرق الرد على هذا الاحتلال، ولزاما علينا امام هذا التضحيات أن نتحرك في كل الاتجاهات”.

ودعت للإعلان عن إضراب شامل وتصعيد مستمر في كل بقعة يطأها الاحتلال.

ونعت لجان المقاومة في فلسطين شهداء جنين الذين ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي على المخيم.

وقالت لجان المقاومة، إن هذه المجازر التي يرتكبها العدو سترتد نارًا وغضبا وثورة في قلب كيانه المزعوم، داعية

وشددت على أن دماء الشهداء لن تذهب سدى وستبقى أمانة في أعناق كل مقاومي شعبنا وثواره الأبطال.

حركة المجاهدين الفلسطينية، قالت “إن هذه الدماء الطاهرة التي سالت على أرض جنين الباسلة ستبقى وقوداً يزيد من جذوة المقاومة ضد هذا العدو المجرم.

ودعت المقاومين وشعبنا الحر للقيام بواجبهم بتصعيد المواجهة في كل الميادين حتى الخلاص الشامل.

كما نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شهداء جنين، وأدانت اقتحام مستشفى جنين الحكومي وترويع المواطنين والأطفال.

وأضافت الجبهة أن “شعبنا لن يسمح باستفراد جنين ومخيمها، وأن هذه الحملة الدموية لن تكسر إرادة شعبنا ومقاومته البطلة”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com