القرآن الكريم

أبناء محافظة ريمة يحيون ذكرى جمعة رجب بفعاليات متنوعة

| أخبار محلية | 5 رجب 1444هـ الثقافة القرآنية: أحيت محافظة ريمة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام بفعاليات متنوعة أكدت على مدى أهمية ارتباط اليمنيين بالهوية الإيمانية.

وفي مهرجان كرنفالي بالمناسبة أكد أبناء مديرية الجبين أن ذكرى جمعة رجب تعتبر هوية إيمانية جامعة يفتخر بها اليمنيون منذ دخولهم الاسلام في دين الله أفواجا حين أرسل رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله الإمام علي عليه السلام إلى اليمنين وأسلموا على يديه.
وفي المناسبة أحيا أبناء بلاد الطعام ذكرى جمعة رجب بحضور رسمي وجماهيري حاشد عبروا فيها عن أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من أثر كبير في واقع المجتمع اليمني الذي أصبح يعرف مدى أهمية ارتباط اليمنيين بهذا الدين الصحيح.
كما أحيا أبناء مديرية كسمة المناسبة بحضور حاشد دعا المشاركون فيها إلى أن جمعة رجب تعتبر مرحلة مفصلية بين من يحيون مظاهر الدين وبين من يسعون لفصل الأمة عن الدين الإسلامي.
وفي سياق منفصل أقيمت عدد من الوقفات الاحتجاجية المنددة بحرق نسخ من القرآن الكريم في السويد وهولندا.
ودعا المشاركون فيها إلى أن الشعب اليمني ومن خلال تمسكه بالهوية الإيمانية هو الشعب الوحيد الذي يتصدر مناهضة الدول الأوروبية التي تستهدف الأمة الإسلامية في مقدساتها.
وعبرت البيانات عن الإدانة والاستنكار لما أقدم عليه اللوبي الصهيوني من تصرف عدائي لله ولكتابه القرآن الكريم.
ولفت المشاركون في الوقفات إلى أن اليهود يسعون إلى ضرب المجتمع المسلم في دينه وطمس هويته الإيمانية.
وندد المشاركون بما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من مهاجمة مخيم جنين في فلسطين المحتلة وقتل المدنيين والتي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين، معتبرين ذلك خطوة جديدة في استهداف الشعوب الحرة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com