القرآن الكريم

مسيرة جماهيرية حاشدة في محافظة الحديدة إحياءً لليوم الوطني للصمود

| أخبار محلية | 4 رمضان 1444هـ الثقافة القرآنية: شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم الاحد، مسيرة جماهيرية حاشدة باليوم الوطني للصمود وتدشينا للعام التاسع من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ورفعت الحشود الجماهيرية المشاركة في المسيرة الشعارات واللافتات المعبرة عن تضحيات وصمود الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي منذ ثمان سنوات.. مرددة هتافات “قادمون في العام التاسع بالطيران المسير والصواريخ الفتاكة وجيش منظم وقوي، وبالتوكل على الله سندحر كل الغزاة”.. مؤكدين أن الشعب اليمني ما يزال وسيظل مدافعا عن الوطن حتى تحرير كل شبر من دنس الغزاة والمحتلين.

وفي المسيرة التي شارك فيها عدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب، أكد محافظ الحديدة محمد قحيم أن احياء يوم الصمود الوطني، تأكيد على قوة وإرادة وعزيمة الشعب اليمني الذي لن يخضع لقوى الاستكبار مهما بلغت التضحيات.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يدخل العام التاسع بإنجازات عظيمة في جبهات العزة والكرامة. وضربات موجعة لدول العدوان.. مشيدا بالمشاركة الفاعلة لابناء الحديدة في مسيرة يوم الصمود الوطني الذي يمثل رسالة لقوى العدوان والعالم باستمرار ثبات اليمنيين في مواجهة غطرسة وصلف دول تحالف العدوان.

وفي المسيرة التي حضرها وكلاء المحافظة، ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية ومسؤولو الأجهزة الأمنية والعسكرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، تطرقت كلمة العلماء الى ما تعرض له الشعب اليمني ومقدراته خلال ثمان سنوات من جرائم من قبل النظام السعوي والإماراتي بدعم أمريكي صهيوني طالت الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية لمؤسسات الدولة.

وأشارت إلى أن تصعيد العدوان لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكدت أن استمرار العدوان لن يعني سوى الهزيمة للمعتدين ونيل الوطن الحرية الكاملة والاستقلال.

وحيا بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية، صمود الشعب اليمني الأسطوري في كل الميادين والساحات رغم القتل والدمار والحصار والهجمة الإعلامية ونشاط الطابور الخامس، كما حيا الانتصارات العظيمة للجيش اليمني والتي وصل صداها إلى كل أنحاء العالم.

وأكد أنه على أعتاب العام التاسع من الصمود الأسطوري في مواجهة هذا العدوان الأمريكي السعودي، يتذكر الشعب اليمني ما تعرض له خلال ثماني سنوات من العدوان والحصار.

وأوضح البيان، أن جرائم العدوان شملت أيضا الحرب الاقتصادية بالحصار والمؤامرات على الشعب اليمني في معيشته وحرمانه من ثرواته الوطنية وكذا حرمان الموظفين من المرتبات، والسعي لتجويع اليمنيين وعرقلة وصول المواد الغذائية والطبية في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن الشعب اليمني تعرض لجرائم وانتهاكات شملت جرائم الإبادة الجماعية في المناسبات الاجتماعية والمدارس والمساجد والمستشفيات والأماكن السكنية والطرقات ووسائل الفتك والقتل والتدمير وفي اغلب المحافظات اليمنية.

مؤكدا أن العدوان على الشعب اليمني، عدوان شنته أمريكا عبر أدواتها الإقليمية التي اعتمدت عليها لتفادي الخسائر، وأن الدور البريطاني والإسرائيلي مساهم في التحريض والدفع والتخطيط وأشكال أخرى في العدوان..لافتا إلى أن مساعي الأعداء في إثارة الفتنة الداخلية والاستهداف لأمن البلد، جزء من العدوان على اليمن.

تخللت المسيرة، قصيدة شعرية وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد عبرتا عن الصمود الأسطوري للشعب اليمني في ثمان سنوات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com