القرآن الكريم

فعاليات جماهيرية حاشدة في العاصمة صنعاء احتفاء بذكرى يوم الغدير

| أخبار محلية | 18 ذو الحجة 1444هـ الثقافة القرآنية: احتفى أبناء مديريات العاصمة صنعاء، اليوم الخميس، بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، بفعاليات جماهيرية في أربع ساحات تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

واكتظت ساحات ميدان التحرير وغرب الكلية الحربية وشمال الجامعة الجديدة وشرق جامع الشعب، بالحشود الجماهيرية التي توافدت من كافة مديريات أمانة العاصمة لإحياء يوم الولاية.

ورددت الحشود الجماهيرية، بحضور رسمي وشعبي كبيرين، الأهازيج والأناشيد المعبرة، ورفعت الشعارات المؤكدة على تجديد العهد وتولي من أمر الله بتوليهم والسير على نهجهم، وإعلان البراءة من أعداء الله والإسلام.

وعبّر أبناء العاصمة صنعاء، عن الفرحة والاحتفاء بذكرى يوم الولاية والتمسك والارتباط بنهج الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله والإمام علي عليه السلام، والاقتداء بسيرتهما في مواجهة قوى العدوان والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.

وأكدوا الاعتزاز بإحياء ذكرى يوم الولاية وتمسكهم بنهج الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وتجسيد حب وارتباط اليمنيين به، في وقت تسعى دول العمالة فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية.

وشهدت الاحتفالات الشعبية في أمانة العاصمة، كلمات وفقرات متنوعة بمشاركة واسعة لإحياء هذه الذكرى العظيمة، تجديداً لتولي الله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.

ففي ساحة ميدان التحرير، احتشد أبناء مديريات التحرير وآزال وصنعاء القديمة، في ساحة ميدان التحرير، لإحياء ذكرى يوم الولاية بمهرجان جماهيري حاشد عبروا خلاله عن محبتهم وولائهم لله ولرسوله وللإمام علي بن أبي طالب وأعلام الهدى.

وفي المهرجان، بارك عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، لأبناء الجمهورية اليمنية هذا الاحتفال العظيم باعتباره يوما من أيام الله، نشهد فيه أن رسول الله صلوات الله عليه وآله، بلغ الرسالة وأتم الحجة.

وأكد أن هذا اليوم العظيم هو اليوم الذي يؤكد بأن رسول الله صل الله عليه وآله، لم يترك هذه الأمة دون أن يحقق لها إمام يقود أمر المسلمين من بعده، وهو الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام.

بدوره أكد عضو رابطة علماء اليمن، العلامة محمد مفتاح، أهمية هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين الذين كان لهم الحضور اللافت في هذا اليوم الذي ألقى فيه رسول الله صلى الله عليه وآله على صحابته وحشد من المسلمين خطبة الغدير الشهيرة بعد حجة الوداع.

وأشار إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في استلهام الدروس والعبر من نهج وسيرة علي عليه السلام في التضحية من أجل الدفاع عن الدين الاسلامي، وترسيخ مبدأ العدل ونصرة المظلومين والتحلي بأخلاقه العالية وتجسيدها في واقعنا قولا وعملا.

وفي ساحة شرق جامع الشعب، احتشد أبناء مديريات السبعين والوحدة والصافية في مهرجان جماهيري، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد، ووزير السياحة أحمد الأمير.

وفي المهرجان، أعتبر عضو رابطة علماء اليمن العلامة، طه الحاضري، ذكرى يوم الولاية محطة تربوية في التزود من القيم والمبادئ التي تحلى به الإمام علي وتجديد العهد والولاء لأمير المؤمنين وأعلام الهدى.

وأكدت كلمات التي القيت في المناسبة، على دلالة الحضور الكبير والمشرف لأبناء المربع الجنوبي لأمانة العاصمة ممثلة بمديريات السبعين والوحدة والصافية، على الولاء الصادق لله ولرسوله والإمام علي كرم الله وجهه، وإعلان الكفر بالطاغوت والرفض لولاية أمريكا وعملائها.

وأشارت إلى أن الشعب اليمني شعب الولاء والنصرة والمحبة لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى.. معبرا عن تهاني وتبريكات أبناء أمانة العاصمة بمناسبة عيد الغدير الأغر لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية والحكومة وكافة أبناء الشعب اليمني والأمة الإسلامية.

وفي ساحة الكلية الحربية، نظم أبناء مديريات شعوب والثورة وبني الحارث، مهرجاناً جماهيريًا حاشداً، احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار ”وأنصر من نصره”.

وفي المهرجان، الذي حضره أمين العاصمة، حمود عباد، أكد عضو مجلس الشورى، عادل الحنبصي، أن إحياء يوم الولاية بهذا الحضور الكبير،يعبّر عن مدى حب اليمنيين وارتباطهم بالله وبرسوله وبأعلام الهدى من آل البيت عليهم السلام.

وقال الحنبصي، في المهرجان الذي حضره وكيل أول الأمانة خالد المداني، ورئيسا لجنتي الشؤون الاجتماعية، حمود النقيب، والتخطيط ، شرف الهادي، ووكيل هيئة الزكاة، علي السقاف، ” إن هذا ليس بغريب عليكم فأنتم شعب الإيمان والحكمة والإمام علي حبه إيمان وبغضه نفاق “، مشيداً بالحضور الجماهيري المشرف لأبناء المربع الشمالي لمديريات شعوب وبني الحارث والثورة.

وأكدت كلمة المناسبة أن خروج جماهير الشعب اليمني في مختلف الساحات في هذا اليوم العظيم حمدا وشكرا لله تعالى على إكمال الدين وإتمام النعمة وتأكيدا على الاستجابة لبلاغ الرسول الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله، والذي بلّغ في مثل هذا اليوم ما أمره به الله.

وأكدت ضرورة تجسيد مبدأ الولاية وحاجة الأمة إليها في هذا العصر الذي تواجه فيه المخاطر والتحديات وتفتقر إلى النصر الإلهي والغلبة، مشيرا إلى ما تمثله ذكرى الولاية باعتبارها آية من أعظم آيات النبوة المحمدية ورأت الأمة حضور أثره فيها.

وفي ساحة شمال الجامعة الجديدة، احتشد أبناء مديرية معين في مهرجان جماهيري احتفاء بيوم ولاية أمير المؤمنين الأمام علي عليه السلام تحت شعار ” وأنصر من نصره “.

وفي الاحتفال، الذي حضره وزير الشئون القانونية، اسماعيل المحاقري، ووكيل أمانة العاصمة المساعد، سامي شرف الدين، ومدير أمن الأمانة، اللواء معمر هراش ومدير المديرية عبد الملك الرضي، ورؤساء الجاليات الأفريقية بصنعاء، أكد عضو رابطة علماء اليمن، العلامة خالد موسى، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية تجسيداً لمكانة صاحبها الإمام علي عليه السلام في قلوب اليمنيين.

وأكد أن حديث الولاية حديثُ متواتر عن جميع المسلمين، وهو أكثر حديث روي عن النبي الكريم من حيث كثرة الرواة والطرق والأسانيد؛ ولذلك فهو حجة على المسلمين جميعاً باعتبار الولاية تمثل علامة فارقة في حياة الأمة لتحظى بالنصر والغلبة الذي أكد عليه النبي الكريم في خطبته بيوم الغدير.

تخلل المهرجان قصيدة للشاعر معاذ الجنيد بعنوان” إننا شعباً تولى علي ” وفقرات إنشادية لفرقة شباب الصمود، وفقرات فلكورية معبّرة عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة العظيمة التي اعتاد اليمنيون احياءها عبر التاريخ.

المصدر موقع قناة المسيرة

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com