القرآن الكريم

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في ذمار وحجه ومحافظة اب

| أخبار محلية |

تحت شعار “الشهيد يوحد الوطن” انطلقت اليوم السبت بمحافظة ذمار فعاليات أسبوع الشهيد للعام 1438هـ، وتضمن أول أيام الأسبوع زيارة روضة الشهداء من قبل أهل وأقرباء الشهداء بمشاركة وفد من السلطة المحلية ممثلين بقيادة المحافظة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية والعسكرية، والتقوا بعدد من آباء وأبناء الشهداء الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بما قدمه الشهداء في سبيل الذود عن الوطن والدفاع عن كرامة الوطن ضد الغزاة والمعتدين في ميادين الشرف والبطولة.

التدشين الذي جاء ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1438هـ شارك فيه ايضا العشرات من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والعلمائية والسياسية بالإضافة إلى عشرات من المواطنين.

وتضمن برنامج الزيارة عرض عسكري لبعض وحدات الجيش والأمن، استعرضت فيه وحدات عسكرية وأمنية مدى الجهوزية في الدفع عن الوطن، مؤكدين ان كل منتسبي الجيش والأمن مشاريع شهادة في سيل الله والوطن.

وفي ذات السياق، دشن صباح اليوم السبت بمدينة معبر مديرية جهران محافظة ذمار الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد للعام الحالي, كما افتتح على هامش التدشين معرض لصور الشهداء العظماء من أبطال الجيش واللجان الشعبية والذين بذلوا دمائهم الطاهرة رخيصة في سبيل الله والدفاع عن هذا الوطن الغالي وترابه الطاهر.

وفي محافظة اب دشن محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1438 هجرية ،بحضور وكلاء المحافظة عبدالواحد المروعي و راكان النقيب واشرف المتوكل وقاسم المساوى ورئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة عقيل فاضل وقيادات من أنصار الله وجمع غفير من أبناء المحافظة.

كما قام المحافظ ونائب المشرف العام لأنصار الله ورئيس فرع المؤتمر والوكلاء بافتتاح معرض الشهداء بخيمة الشهداء في جامعة إب وطافوا جميعا باجنحة المعرض الذي احتوى على صور وبيانات عن الشهداء من ابناء المحافظة سواء من قضوا في جبهات العزة والشرف او نتيجة غارات العدوان وارهاب ادواته .

بعدها توجه الجميع الى مدينة جبلة لزيارة روضة الشهداء بالمديرية ووضعوا اكيلا من الزهور على اضرحة داعيا اسر الشهداء الى الفخر والاعتزاز بأبنائهم الشهداء الذين اصطفاهم الله لهذا الشرف العظيم .

وفي محافظة حجه  أفتتح وكيل المحافظة لشؤون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي اليوم معرض الشهداء بمناسبة أسبوع الشهيد.

وتضمن المعرض الذي يستمر أسبوع عدد من الصور الفوتوغرافية للشهداء من أبطال الجيش واللجان الشعبية وضحايا طيران العدوان السعودي الأمريكي.

وثمن الوكيل القاضي في الافتتاح تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية ترابه الطاهر وحريته واستقلاله، منوها بأهمية إحياء أسبوع الشهيد تقديرا وعرفاناً بتضحياتهم .

حضر الافتتاح وكيلا المحافظة حميد العبيدي والدكتور طه الحمزي ومدير مكتب التخطيط عبدالرحمن الملحاني ومدير العلاقات العامة والإعلام بديوان المحافظة مراد شلي وعدد من مسئولي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة.