القرآن الكريم

العدو الصهيوني يهدم 3 منازل فلسطينية غرب رام الله

| أخبار فلسطين | هدمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، منزلي عائلتي شهيدين فلسطينيين في بلدة دير أبو مشعل قرب رام الله بذريعة المشاركة في عملية إطلاق نار في القدس إضافةً الى هدم منزل اسير في بلدة سلواد.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” ذكرت مصادر أمنية ومحلية أن قوات العدو قامت بهدم منزلي الشهيدين اسامة أحمد عطا (19 عاماً) وبراء إبراهيم صالح عطا (18 عاما)، فيما اغلقت منزل عادل حسن أحمد عنكوش (18 عاما) في قرية دير ابو مشعل شمال غربي رام الله، واستشهد الثلاثة في عملية بالقدس ادت الى مقتل مجندة صهيونية.

من جهة أخرى هدمت قوات العدو الصهيوني، اليوم، منزل عائلة الأسير مالك حامد في بلدة سلواد شمال شرق محافظة رام الله والبيرة.

وجاء الهدم في سياق سياسة العقاب الجماعي، حيث يتهم الاحتلال الأسير بتنفيذ عملية قرب مستوطنة “عوفرا” المقامة عنوة على أراضي البلدة والمناطق المجاورة، في شهر أبريل الماضي.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، ترافقها جرافات وشرعت بعملية الهدم.

وقالت مصادر محلية في قرية دير أبو مشعل إن قرابة 50 مركبة عسكرية اقتحمت القرية ترفقها جرافات عسكرية ضخمة، وفي ظل تحليق طائرة استطلاع في أجواء القرية.

وقال رئيس مجلس قروي دير أبو مشعل، عماد زهران، إن أهالي القرية تجمعوا في الشوارع الرئيسية وبالقرب من منازل الشهداء الثلاثة لحمايتها، ومنع قوات الاحتلال من هدمها.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة، أسفرت عن إصابة 3 شبان بالرصاص.