القرآن الكريم

العدو الصهيوني يهدم مساكن فلسطينين في الخليل وتعتقل 11 فلسطينياً في الضفه

| أخبار فلسطين | 19 اكتوبر/ الثقافة القرانية:- شرعت جرافات العدو الصهيوني، اليوم الخميس، بهدم  خيم ومساكن “بركسات” في خربة الحلاوة بمسافر يطا جنوب الخليل بالضفة المحتلة.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن قوات العدو، ترافقها ما تسمى الادارة والتنظيم، وجرافات ومعدات ثقيلة، داهمت خربة الحلاوة في المسافر الشرقية ليطا، وشرعت بعملية هدم “بركسات” وخيم لغايات السكن تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين، وما زالت متواجدة بالمكان وهناك مواطنين آخرين مهددة مساكنهم بالهدم.

وفي سياق منفصل واصلت مدارس بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، ولليوم الثالث على التوالي، تعليق الدوام لطلبتها استجابة لقرارات شخصيات ووجهاء ومخاتير ولجنة أولياء أمور الطلبة والقوى الوطنية في البلدة، والتي كانت قررت قبل ثلاثة أيام الشروع بتعليق الدوام الدراسي بمدارس البلدة احتجاجاً على اقتحام قوات صهيونية يوميا للبلدة تزامناً مع خروج الطلبة من مدارسهم واستفزازهم والاعتداء عليهم واعتقال عدد منهم.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، 11 مواطنًا فلسطينيا خلال مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات متفرقة في بعض المناطق.

وأفاد موقع “الانتفاضة” نقلا عن مصادر محلية، بأن أكثر من ثماني آليات عسكرية لجيش العدو اقتحمت مخيمي عسكر القديم والجديد، شرق نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلة، وتمركزت في سهل عسكر القديم.

وأضافت المصادر أن تلك القوات نفذت حملة مداهمات طالت العديد من المنازل في المخيمين، تخللها أعمال تفتيش وتخريب وانسحبت بعد اعتقال شابين منها.

واندلعت مواجهات مع قوات العدو الصهيوني التي اقتحمت مدينة جنين وبلدتي قباطية والزبابدة في القضاء في حملة صادرت خلالها أموالا وخلاطة باطون.

كما اقتحمت قوات العدو المنطقة الصناعية في مدينة جنين داهمت مصنعا للباطون وصادرت خلاطة وفتشت ورشا في المنطقة.

واندلعت مواجهات واسعة في أحياء من المدينة سيما في محيط المنطقة الصناعية خلال عملية الاقتحام.