القرآن الكريم

نيويورك تايمز : تعرض قواعد أمريكية في العراق لثلاث هجمات بطائرات مسيرة خلال شهرين

| متابعات | 24 شوال 1442هـ الثقافة القرآنية : كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” عن تعرض قواعد تضم قوات أمريكية وعناصر لوكالة مخابرات المركزية لثلاث هجمات خلال الشهرين الماضيين بطائرات مسيرة هجومية في العراق.

وقالت الصحيفة أمس الجمعة: إن الولايات المتحدة تشعر بقلق متزايد إزاء تصاعد وتيرة الهجمات بواسطة طائرات مسيرة صغيرة على مواقعها في العراق.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أن جماعات مسلحة معارضة لواشنطن شنت خلال الشهرين الماضيين ثلاث هجمات على الأقل بطائرات مفخخة تحت غطاء الليل على قواعد عسكرية تستخدمها الولايات المتحدة لتنفيذ عمليات خاصة، حد وصفها.

وقالت الصحيفة، نقلا عن ثلاثة مسؤولين مطلعين، إن الهجوم الأول استهدف قبل منتصف ليل 13 على 14 أبريل حظيرة تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) في مطار أربيل.

وسبق أن أفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن هذا الهجوم، على الرغم من عدم وقوع إصابات بشرية جراءه، استدعى قلقا بالغا لدى البيت الأبيض والبنتاغون.

وفي فجر الثامن من مايو، استهدفت طائرة مسيرة أخرى قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار والتي تستخدمها الولايات المتحدة لتشغيل طائرات مسيرة قتالية من طراز “إم كيو-9 ريبر”.

وزعم المتحدث باسم التحالف الدولي واين ماروتو أن هذا الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات لكنه ألحق ضررا بحظيرة طائرات.

وبعد ثلاثة أيام، ضربت طائرة مسيرة مطارا في ناحية حرير شمالي أربيل تستخدمه قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكية.

وبحسب بيانات نشرتها الاستخبارات الأمريكية في أبريل الماضي، شنت المقاومة العراقية منذ أواخر عام 2019 أكثر من 300 هجوم على مصالح الولايات المتحدة في العراق، ما أسفر عن مقتل أربعة مواطنين أمريكيين و25 شخصا من مواطني دول أخرى.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com