القرآن الكريم

ابناء محافظة الحديده يحتفلون بالمولد النبوي الشريف

احتفلت محافظة الحديدة اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم بإقامة مهرجان خطابي بحضور جماهير كبير من عموم مديريات المحافظة للمشاركة في الفعالية.
وفي المهرجان أشار وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم في كلمة السلطة المحلية وأبناء المحافظة إلى عظمة ذكرى المولد النبوي الشريف وأهمية إحياء هذه المناسبة الدينية.
وقال ” إن اللوحة التي يرسمها أبناء محافظة الحديدة بشكل خاص ومحافظات الجمهورية في هذا الإحتفال يؤكد حب أبناء الشعب اليمني للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة وأخلاقه وسلوكه والتي سيكون لها الأثر الطيب في حياة الجميع”.
وأكد الوكيل قيحم أن الاحتفال بهذه المناسبة دليل على لين القلب ورقة الفؤاد وخشوع الإنسان والشوق لرسول الله والاتصال بذكراه والتعلق به .. مبينا أن هناك صحوة إسلامية تعيشها الأمة في ظل الوضع الذي يعانيه المجتمع المسلم من تخاذل مجتمعي تجاه الأمة الإسلامية ومحاولات الأعداء محاربتها والنيل منها.
وألقيت خلال المهرجان كلمة عن أبناء محافظة ريمة المشاركين في الاحتفالية ألقاها خالد حسن محمد البزاز، أشار إلى أن هذه المناسبة فرصة للتذكير بسيرة الرسول عليه الصلاة والسالم ورسالته وعلاقة وارتباط المسلمين به وإتباعه وتجسيد أخلاقه والتعامل بما جاء به.
واعتبر مهرجان المولد النبوي الشريف محطة إيمانية يستلم المسلمون الدروس والعبر من حياته وسيرته العطرة وسمو أخلاقه ومكانته وعظمته عند الله تعالى وعباده .
يذكر أن المهرجان الذي أعدته قيادة المحافظة، تم خلاله رفع الأعلام وتزيين الشوارع بالإنارات وطلاء الواجهات الأمامية في عدد من المحلات بألوان خضراء وبيضاء وتشغيل نافورات المياه التي تلونت بألوان خضراء عكست روحانية وفرحة المشاركين بالمناسبة.
تخلل المهرجان الذي حضره أمين عام المجلس المحلي للمحافظة والوكلاء والوكلاء المساعدين وأعضاء المجلس المحلي للمحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات والشخصيات الاجتماعية والثقافية والأكاديميين وممثلو منظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين بمحافظتي الحديدة وريمة، قصائد للشاعر أسد باش وعدد من الأناشيد المعبرة عن المناسبة.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com