القرآن الكريم

الجيش السوري يستعيد نقاطا في تدمر من سيطرة “داعش”.

 استعادت القوات المسلحة السورية السيطرة على نقطة الرادار في محيط قرية شريفة، وكبدت تكفيري “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في منطقة “التيفور” بريف حمص الشرقي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري قوله إن وحدة من الجيش نفذت عمليات مركزة على تجمعات ومراكز تحرك مسلحي “داعش” في محيط قرية شريفة جنوب غرب تدمر واستعادت السيطرة على نقطة الرادار بمحيط القرية.

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت أيضا عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي التنظيم وتدمير عربة مصفحة لهم وراجمة صواريخ وسيارتين مزودتين برشاشين.

 وفي الريف الشمالي، أفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات مسلحي “جبهة النصرة” في تير معلة والغنطو ومزارع أبو العز وعز الدين وحوش حجو بريف حمص الشمالي وفي قرية تل دو بمنطقة الحولة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

 وكان مراسل “سانا” في حمص أفاد، في وقت سابق، بأن وحدة من الجيش قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ تحركات ومواقع لتنظيم “داعش” في محيط قرية شريفة شمال غرب مطار التيفور بنحو 10 كم.

 ولفت المراسل إلى أن القصف أسفر عن تدمير عدد من الآليات وسقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف التنظيم.

وأكد المراسل تدمير مقرات وآليات لتنظيم “داعش” ومقتل العديد من إرهابييه خلال طلعات جوية مكثفة للطيران الحربي على مناطق انتشاره قرب مفرق القريتين وبئر الفواعرة.

 ودمر الطيران الحربي السوري 4 آليات ومدفعين لتنظيم “داعش” شمال سد أبو كلة وشرق مدينة تدمر بالريف الشرقي.