القرآن الكريم

نتنياهو: السعودية سمحت للطيران الصهيوني عبور أجوائها من وإلى الهند

| متابعات | 18 جماد ثاني/ الثقافة القرانية:- أعلن رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، أن السعودية منحت شركة طيران الهند (إير إنديا) الإذن للطيران فوق أراضيها عبر مسارات جديدة من وإلى “تل أبيب”.

وبحسب وسائل الإعلام فقد أدلى نتنياهو بهذا الإعلان خلال حديث مقتضب لمراسلين صهاينة في واشنطن بعد اجتماعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولم يرد أي تأكيد من المسؤولين السعوديين أو طيران الهند.

 وكانت مصادر عبرية قالت قبل 3 أيام إن شركة “إل عال” الصهيونية للطيران تقدمت بطلب رسمي للسلطات السعودية للسماح لها بالتحليق بأجوائها وقت عبورها للهند.

وفي الشهر الماضي أعلنت شركة طيران الهند أنها تعتزم البدء في تسيير ثلاث رحلات أسبوعيا إلى تل أبيب عبر الأراضي السعودية لكن الهيئة العامة للطيران المدني في الرياض قالت في ذلك الوقت إنها لم تمنح أي إذن لطيران الهند.

وتنظم شركة طيران “إل عال” الصهيونية أربع رحلات أسبوعيا إلى مومباي لكنها تستغرق سبع ساعات لأنها تأخذ مسارا جنوبيا صوب إثيوبيا ثم شرقا تجاه الهند لتفادي المجال الجوي السعودي. وتقول وسائل الإعلام الصهيونية إن المسارات الجديدة فوق الأراضي السعودية قد تقلص مدة السفر بما يزيد عن ساعتين.

المصدر: فلسطين اليوم

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com