القرآن الكريم

إقرار مخطط لبناء 770 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة.

أقرت ما يسمى اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال الصهيوني في القدس خطة لبناء 770 وحدة استيطانية جديدة، من أصل 1200 وحدة يشملها المخطط، في المنطقة الواقعة بين مستوطنة “غيلو” جنوب القدس المحتلة ومدينة بيت جالا.

ونُقل عن موقع “ولاه” الصهيوني قوله اليوم الأحد إن اللجنة أودعت البلدية خطة البناء الاستيطاني الجديدة الأسبوع الماضي، والتي سيجري تنفيذها مقابل دير كريميزان.

ولفت الموقع العبري إلى أنه وإلى الشمال من المنطقة التي تشملها الخطة الجديدة، تجري حاليا أعمال بناء بنى تحتية لحوالي 700 وحدة سكنية في إطار خطة بناء في السفوح الغربية لمستوطنة “غيلو” التي جرت المصادقة على إيداعها في ديسمبر الماضي.

ونقل موقع “والاه” عن رئيس لجنة التخطيط والبناء الصهيونية في القدس، مئير ترجمان، قوله “سأفعل كل ما باستطاعتي من أجل إبقاء الشبان في المدينة، ولا يهمني ما يحدث على المستوى السياسي”، في إشارة إلى الانتقادات الدولية للمشاريع الاستيطانية وكونها تقطع أوصال القدس والضفة الغربية وتمنع التوصل إلى حل سلمي وقيام دولة فلسطينية.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس أقرت بناء مستوطنة جديدة تشمل 15 ألف وحدة سكنية، ما أثار انتقادات دولية ضد دولة الاحتلال رغم ذلك.