القرآن الكريم

فضح المغالطات السعودية؟!. بقلم/ صلاح العزي.

التقرير السعودي الذي فندوا فيه يوم أمس عددا من المجازر التي ارتكبها طيران التحالف بحق الشعب اليمني ولم يتجاوز عددها 8 مجازر كان مليئا بالمغالطات والتزييف على الرغم من أن المجازر موثقة بالصوت والصورة وأي جهة في العالم قادرة على المقارنة واكتشاف التضليل الكبير الذي يعتقدون أنهم سيمررونه على الله وعلى الناس.

ولكن قبل أن نتكلم عن الجرائم التي احتواها تقريرهم مثل مجزرة سنبان بمحافظة ذمار وجريمة قصف مستشفى حيدان بصعدة وخميس مستبأ وسوق خلقة بنهم ومثلث عاهم وقبل أن نفضح أكاذيبهم حولها يجب ان نتنبه لخدعة كبيرة يريدون تمريرها على الرأي العام العالمي وهي ترسيخ فكرة أن تحالف العدوان اﻷمريكي السعودي لم يرتكب خلال عام ونص إلا تلك الجرائم الثمان فقط وهذه مغالطة أكبر وأخطر من قضية تزييف جريمة بعينها.

والحقيقة التي يحاول تحالف العدوان الهروب منها حسب التقرير هي أنهم ارتكبوا عشرات المجازر التي يندى لها الجبين وتقشعر من هولها الأبدان في وقت وجيز ومن تلك المجازر نذكر نماذج بسيطة فقط وليست كل ما ارتكبوه وهو موثق بأكمله وبإمكان أي جهة ان تعود إلى الأرشيف والاستفادة مما فيه.

محافظة صعدة : مجزرة البقع ومجزرة ضحيان ومجزرة مجز و مجزرة وادي صبر ومجزرة أسرة عبدالله الإبي ومجزرة كتاف ومجازر في رازح ومران ومجزرة سوق ال مقنع بمديرية منبه ومجزرة وادي أملح وغيرها.

محافظة صنعاء وأمانة العاصمة : مجزرة عطان وحدة ومجزرة نقم ومجزرة بني حوات ومجزرة حي العمال بسعوان ومجزرة في سنحان وعدة مجازر في بني مطر وخارف وهمدان ونهم ومجزرة الحصبة ومجازر أخرى في القيادة وغيرها.

محافظة حجة : مجزرة بكيل المير ومجزرة سوق المزرق ومجزرة سوق عاهم ومجزرة سجن عبس ومجزرة مدينة حجة ومجزرة حرض ومجزرة سوق الشغادرة وغيرها.

محافظة إب : مجزرة المدينة ومجزرة جسر السياني ومجزرة يريم الأولى والثانية وجرائم في السدة وغيرها.

محافظة تعز : مجزرة صالة الأولى والثانية ومجزرة المخا الأولى والثانية ومجزرة ماوية ومجزرة الأخلود ومجزرة الركب ومجزرة التعزية ومجزرة الحنيشية وغيرها.

محافظة عمران : مجزرة حوث ومجزرة مكتب التربية ومجزرة سوق جوب وجرائم أخرى في سفيان وغيرها.

وهناك مجازر أخرى كثيرة ليس هذا موضع استذكارها مثل مجزرة هران بذمار و جريمة ضوران آنس بذمار وتدمير متحف ذمار وجامعة ذمار وأيضا مجزرة جزيرة عقبان بالحديدة وسوق زبيد بالحديدة ومجزرة مصنع المشروبات والعصائر بالحديدة ومجزرة سوق الحزم بالجوف ومجازر في البيضاء وشبوة ولحج وغيرها الكثير الكثير.

ويجب على كل من سيشارك في الرد على مغالطات التقرير السعودي أن لا يكتفي بالرد على مغالطات الجرائم الثمان التي تضمنها فقط بل يركز بشكل كبير وكبير جدآ على الجرائم والمجازر الكثيرة التي تهربوا منها ويريدون صرف الأنظار عنها لكي لا يساهم معهم في حصر مجازرهم في حدود معينة و صرف الأنظار عن ما هو أهم وأخطر منها.