القرآن الكريم

النائب الكويتي دشتي في المؤتمر الدولي الأول لدعم اليمن: الشعب اليمني جبّار.

وصف النائب البرلماني الكويتي عبد الحميد تشتي الشعب اليمني بالجبار، ووقف منحنيا أمام مشهد الشعب وحضوره المشرف في ميدان السبعين أمس السبت تحت صلف القصف السعودي الذي وصفه بالعدوان الهمجي البربري.

جاء ذلك في كلمة له في المؤتمر الدولي لدعم اليمن الذي اختتمت أعماله اليوم الأحد في العاصمة البريطانية لندن.

وأكد الحاضرون في المؤتمر من منظمات دولية وشخصيات حقوقية على عبثية الحرب وضروة رفع جرائم الحرب بحق اليمن إلى المحاكم الدولية وملاحقة المتورطين.

وعلى أعقاب المؤتمر الذي عقد بحضور منظمات دولية وشخصيات حقوقية اختتم فعالياته اليوم بعد أن استعرض جملا تفصيلية عن صلف العدوان السعودي الأمريكي وأبشع الجرائم المرتكبة في اليمن.

وكان حضور السبت التاريخي في ميدان السبعين وفي ظل القصف محورا من محاور حديث المؤتمر، حيث فاق وصف الصورة حد المعقول.

وأكد عضو البرلمان في جمهورية إيرلندا الشمالية أن جرائم العدوان السعودي الأمريكي يجب أن تصل للعالم، مشيرا أن لها تبعات مستقبلية على البلاد والعلاقات الديبلوماسية ويجب أن تقف الحرب.

العلماء بدورهم شددوا في ختام جلسة المؤتمر أكدوا أن مايحدث في اليمن هو بفعل المال السعودي والقوة العسكرية التي تمتلكها السعودية من طائرات وصواريخ حيث تعد الحرب عرقية طائفية حسب المنظور السعودي.

كما أكدت نائبة من البرلمان الاسكتلندي أن بريطانيا ظليعة أيضا في دعم السعودية بالسلاح وعلى المجتمع الدولي إيقاف هذا.

واختتم المؤتمر ببيان أكد على استمرارية فضح الجرائم السعودية بحق اليمن والذي طالب باحترام القانون الدولي وقوانين حقوق الانسان حتى تتوقف الحرب السعودية على اليمن.

ويعد مؤتمر دعم اليمن هو الأول الذي يعقد في لندن وبحضور منظمات حقوقية وشخصيات اجتماعية وسياسية وعلمائية بعد أكثر من عام ونصف من العدوان الغاشم على اليمن.

https://www.youtube.com/watch?v=nUPFDOPJGSE