القرآن الكريم

الشعب اليمني يحيي ذكرى عاشوراء بمسيرة كبرى بصنعاء تحت شعار “أباة الضيم”.

انطلقت عصر اليوم الأحد في شارع الستين الشمالي بالعاصمة صنعاء مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات آلاف المواطنين تحت شعار “أباة الضيم” احياءً لذكرى عاشوراء.

وشهدت المسيرة حضوراً نسائياً لافتاً، حيث امتلأت المساحات التي خصصتها اللجنة المنظمة للمسيرة بألاف النساء.

وبدأت المسيرة الجماهيرية بالسلام الجمهوري، وآيات من الذكر الحكيم، أعقبها قصائد شعرية وكلمات وفقرات متنوعة استنكرت الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في الصالة الكبرى والتي راح ضحيتها أكثر من 800 شهيد وجريح.

ورفع المشاركون في المسيرة الجماهيرية أعلام الجمهورية اليمنية، والافتات المذكرة بتضحيات الإمام الحسين علية السلام في العاشر من محرم.

كما رفعوا اللافتات المنددة بجرائم العدوان السعودي الأمريكي والتي كان آخرها جريمة صالة العزاء، كما رفعوا صور السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورفع بعض المشاركون صورا للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كتب اسفلها كلنا يمن.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المستنكرة للتواجد الأمريكي على الأراضي اليمنية، من بينها (شعب الحكمة والإيمان لن يركع للأمريكان)، (نستلهم من عاشوراء معنى التضحية الكبرى)، (النصر لنا وعد الله وحسين نمضي في خطاه)، (ما دمنا لله رجال يأبى الله لنا الإذلال)،( يا نصر الله لك عرفان من شعبي يمن الإيمان).