القرآن الكريم

مؤتمر الصحوة الإسلامية يدعو إلى وقف العدوان السعودي الامريكي على اليمن.

دعا البيان الختامي للمؤتمر التاسع للمجلس الأعلى العالمي للصحوة الإسلامية مساء اليوم  السعودية إلى وقف العدوان على اليمن.

وقال البيان: إن “الهجوم غير المشروع على اليمن عن طريق قتل الأطفال والنساء أثبت فشل هكذا هجمات من خلال مقاومة الشعب اليمني الحكيم، وعلى السعودية تماشيا مع منظمة الامم المتحدة الامتناع عن مواصلة العدوان ضد اليمن لأنها تعتبر جزء من جرائم حرب، وسيتم تقديمهم كمجرمي حرب”.

وأكد بأن الصحوة الاسلامية تزدهر وفلسطين تبقى هي القضية الإسلامية الأساس، ،لافتا إلى أن “العالم الإسلامي يواجه اليوم تحديات تشكل خطرا على الهوية والقيم الإسلامية من خلال ترويج التخويف من الإسلام ونشاط التيارات الطائفية وضعف الهوية وتأجيج الخلافات تجاه المشتركات الدينية، وهي الأخطار التي تعرقل الوحدة الإسلامية كالتعاليم الوهابية المنحرفة التي أوجدها أعداء الإسلام “.

وفيما يتصل بالوضع في سوريا لفت البيان الى حتمية الحل السياسي داعيا الدول الإسلامية إلى إثبات دعمها لسوريا” في مواجهة الحرب المفروضة عليها، كما أكد مساندة العراق في حربه ضد عصابات داعش الإجرامية.

واختتم نحو مئتي عالم من 22 بلدا إسلاميا الاجتماع التاسع لمؤتمر الصحوة الإسلامية والذي استضافته العاصمة العراقية بغداد يومي السبت والأحد.