القرآن الكريم

فرحان المالكي: ما تفعله السعودية من تجويع لليمن ينذر بعقوبة إلهية.

اعتبر الباحث والمفكر السعودي الشيخ حسن فرحان المالكي، أن ما تفعله السعودية مع مجاعة اليمن تكذيب بالدين وينذر بعقوبة إلهية عاجلة، داعيا إلى الاتعاظ واستدراك هذه الكارثة

وفي سلسلة تغريدات نشرها في حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رأى المالكي أن كلام مسؤول منظمة الغذاء العالمي في مجلس الأمن الأخيرة عن الوضع الإنساني في اليمن محزن ومؤسف جداً، وينذر بعقوبة إلهية، وفق تعبيره.

وأضاف المالكي، إن سورة “الماعون” هي سورة أهل اليمن اليوم، وهي سورة كل محاصر جائع، وهي سورة كل الساهين والمرائين وكل واحد يعرف نفسه.

وتابع الباحث والمفكر السعودي، “أقول لكل من يتسبب في مجاعة اليمن، واليمن قريب والأقربون أولى بالمعروف: اتق الله، ما نفعله مع مجاعة اليمن فيه تكذيب بالدين”.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين في مداخلة أمام مجلس الأمن الدولي الأثنين، أن القتال في اليمن تسبب في كارثة جعلت أكثر من 80% من اليمنيين- في حاجة إلى المساعدات الإنسانية، ومن هؤلاء أكثر من مليوني شخص يعانون سوء التغذية.

يشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة حذر في وقت سابق من أن 14.1 مليون شخص في اليمن يعانون انعدام الأمن الغذائي، من بينهم سبعة ملايين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي، وفي بعض المحافظات يكافح 70% من السكان لإطعام أنفسهم.

وأسفرت الحرب السعودية على اليمن والمستمرة منذ 26 مارس الماضي، عن مقتل ما لا يقل عن 10 آلاف شخص، متسببة في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

متابعات.