القرآن الكريم

قوات العدو الصهيوني تعتقل 24 فلسطينياً بحملة مداهمات بالضفة المحتله

| أخبار عربية ودولية | اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 24 مواطنًا فلسطينياً خلال حملة مداهمات واسعة في انحاء الضفة المحتلة.
وحسب وكالة القدس للأنباء ، قالت الإذاعة “الإسرائيلية” العامة على موقعها الإلكتروني إن “الجيش يشتبه بضلوع المعتقلين بالقيام بنشاطات ضد أهداف تابعة له وكذلك بالإخلال بالنظام”.
وأشارت إلى أن أحال جميع المعتقلين إلى الجهة المختصة للتحقيق معهم.
كما اعتقلت قوات العدو ثلاثة شبان في مناطق متفرقة من محافظة رام الله واندلاع مواجهات.
قالت مصادر فلسطينية إن قوات العدو اقتحمت قرية بيت ريما شمال غرب المدينة واعتقلت الشاب علي عطا الريماوي بعد مداهمة منزل أسرته وقامت بتفتيشه ونقلته إلى النقطة العسكرية المقامة على مدخل قرية النبي صالح ومنها إلى جهة مجهولة.
كما اعتقل العدو شابين في حي أم الشرايط جنوبي المدينة بعد مداهمة دوريات الاحتلال للحي خلال ساعات الليل.
وفي مخيم الجلزون شمال رام الله اقتحمت قوة عسكرية حارات المخيم، حيث اندلعت مواجهات مع عشرات الشبان الذين تصدوا للجنود ورشقوهم بالحجارة، فيما أطلق العدو القنابل الصوتية والغازية، وانسحب لاحقا دون اعتقال أيا من المواطنين.
ونصبت قوات العدو عاجزا عسكريا طوال ساعات الليل على المدخل الغربي لقرية دير بزيع غرب رام الله، واحتجزت المركبات ودققت في بطاقات المواطنين وحققت مع الشبان.
ولا تزال قوات العدو تغلق عددا من قرى وبلدات محافظة رام الله بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية، فيما أقامت بوابات حديدية جديدة على مداخل بعض القرى، إضافة إلى شروع الاحتلال بإقامة برجا عسكريا على مدخل قرية عابود الشرقي، وذلك بعد تصاعد عمليات إطلاق النار ضد المستوطنين في الآونة الأخيرة.
كما أغلقت قوّات العدو مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، ببوابة حديدية ومنع مرور المواطنين وخروجهم من المخيم من مدخله الرئيس.
وفي بلدة تقوع جنوب محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال (11 مواطنا)، بعد اقتحام منازلهم في البلدة.
كما اعتقلت قوّات العدو لؤي حابس العمور بعده تعرضة للضرب المبرح، قصي محمود العمور، سامي علي صباح، سفيان عود لله العمور، سليمان خالد العمور، عبد الله يوسف البدن ومأمون سليم صباح.
كما اقتحمت قوات العدو منزل مدير مدرسة ذكور تقوع الثانوية، وهددوه بإغلاق المدرسة في حال تكرار إلقاء الحجارة على السيارات المارة من الشارع المحاذي للمدرسة، إضافة إلى اقتحام منزل رئيس بلدية تقوع حاتم صباح، ومصادرة مركبة للمواطن كايد خلف جبرين، دون إبداء الأسباب.
وأعلن العدو اعتقال أربعة مواطنين في مخيم نور شمس في طولكرم، واثنين بمخيم بلاطة، ومواطنين ببيت أمين والزاوية قرب نابلس.
كما اعتقل العدو مواطنين بأم الشرايط في رام الله، ومواطن في بلدة بيت ريما وآخر في قطنّا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com