القرآن الكريم

الحديده: تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والمحافظ يفتتح معرض الشهداء

| أخبار محلية | افتتح محافظ الحديدة حسن احمد الهيج ومعه وكلاء وشخصيات عسكرية وأمنية اليوم في الصالة الرياضية المغلقة بكلية الاداب بمحافظة الحديدة المعرض السنوي للشهيد والذي أقيم بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت عنوان ” الشهيد يوحد وطن ”.

وشمل المعرض الذي يستمر اسبوع صور الشهداء من أبناء المحافظة الذين قدموا أرواحهم من أجل عزة وكرامة الانسان اليمني بالإضافة الى اللوحات الفنية التي توثق جانباً من الخراب والدمار الذي لحق بالمنشآت العامة والخاصة جراء العدوان السعودي الامريكي الصهيوني الغاشم الذي استهدف الوطن و المواطن اليمني وكل مقومات البنية التحتية للجمهورية اليمنية.

وخلال طوافهم باقسام المعرض اشاد محافظ المحافظة بالدور البطولي الذي قدمه الشهيد خلال مراحل الاستبسال ضد العدوان السعودي الامريكي الغاشم مدافعاً عن الوطن ارضاً وعرضاً. واكد المحافظ ان تضحيات الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله لن تذهب هباء، وأن إحياء الذكرى السنوية للشهيد يعد تقديراً للتضحيات التي قدموها ومواصلة السير على نهجهم في الذود عن الوطن.

وأكد نائب الناطق باسم القوات المسلحة والأمن العقيد عزيز راشد على ان النصر حتمي وان المفاجآت القادمة سوف تثلج صدور قوم مؤمنين وماعلينا سوى مواصلة الصمود والثبات وماقاله العلم القائد خير دليل فيما أكد وكيل اول محافظة الحديدة محمد عياش ان الاعداء لايريدون منا أمة تنتصر لدينها وتدافع عن كرامتها فيما اكد القائمون على المعرض ان هذه الفعاليات تهدف الى إبراز التضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء الأبرار من أجل الدفاع عن عزة وكرامة الشعب اليمني، كما انها تهدف الى فضح الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمن وشعبه ومقدراته .

حضر الافتتاح العقيد الركن عبد الحميد المؤيد مدير أمن المحافظة ووكيل اول محافظة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر ورئيس جامعة الحديدة الدكتور أحمد دغار وعدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.