القرآن الكريم

بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد فعالية ثقافية بصنعاء

| أخبار محلية |
نظمت مكاتب الأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء ، اليوم الثلاثاء 17 جماد اول 1438 هـ ، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .
وفي الفعالية التي حضرها وزير الثروة السمكية محمد الزبيري وقيادة السلطة المحلية ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات، أكد محافظ صنعاء حنين قطينة إهتمام قيادة المحافظة بأسر الشهداء ورعايتهم. مشدداً على أهمية إضطلاع الجميع بالمسؤولية في العناية بأسر الشهداء وخاصة خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان والحصار .
ولفت المحافظ قطينة إلى الإنتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والشرف .. وقال ” إن العدوان أفقدنا كثير من الأبطال الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن، لكن أكسبنا رجالا نفتخر بهم ونعتز بصمودهم وكانوا عند مستوى المسؤولية “.
وحث على تضافر جهود الجميع لتجاوز التحديات الراهنة التي فرضها العدوان .. مشيدا بدور مكاتب الصحة والأوقاف والتربية والأشغال وغيرها من المكاتب وكذا مؤسسة الشهيد.
فيما أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الإرشاد العزي راجح إلى ما قدمه الشهداء من تضحيات على طريق الحرية والكرامة والدفاع عن الوطن .
وأكد على مكانة الشهداء عند الله تعالى وأن طريق الشهادة، طريق الإنتصار وحفظ الكرامة.. مشيدا بدور محافظة صنعاء وأبناء ووجهاء ومشائخ المحافظة ومواقفهم المشرفة في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن والأرض والعرض.
بدوره أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى أن ذكرى أسبوع الشهيد تأتي والوطن ما يزال يواجه عدوانا سافرا وحصارا جائرا يستهدف اليمن وأبناءه.
واعتبر إقامة هذه الفعالية عرفانا بما سطره الشهداء في مواجهة العدوان ومرتزقته والدفاع عن الوطن وأمنه وإستقراره وسيادته وإستقلاله.
وأكد عمار أهمية مواصلة المشوار في مواجهة العدوان والإنتصار للشهداء .. مطالبا الجهات ذت العلاقة بالإهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم.
فيما جددت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها نجل الشهيد محمد يحيى الشعباني مواصلة مشوار العطاء والبذل في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان السافر.
تخلل الفعالية مقتطفات لأسر الشهداء وإسكتش مسرحي بعنوان ” صامدون” لطلاب مدرسة الوحدة الأهلية بأرحب وأنشودة لفرقة مدارس الوحدة بهمدان.