القرآن الكريم

فضيحة اختراق المخابرات الامريكية للاجهزة الذكية في العالم تتصاعد

| متابعات  | عبر وزير الخارجية الروسي سيرعي لافروف عن مخاوفه مماكشفه موقع فيسبوك عن النشاط الواسع لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية في التنصت ، لافتا الى ان التهم الموجهة لروسيا حول مواضيع مشابهة في الولايات المتحدة كانت فيما يبدوا محاولات للتعمية عن الفضائح الامريكية المتوقعة.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني سيغمار غابرييل، “لقد قرأنا وشاهدنا التقارير عن وجود أكثر من 5 آلاف هاكر على قائمة رواتب موظفي CIA، كما أن الوكالة تستخدم القنصلية الأمريكية في مدينة فرانكفورت الألمانية، ويعتقد الخبراء أن هذه المعلومات ذات مصداقية بدرجة كبيرة، وحتى بعض الأشخاص في الإدارة الأمريكية يعتبرون التسريبات حقيقية ولديها مخاوف منها، ويجب أن نضع في اعتبارنا كل ما تم كشفه”.

وفي ذات السياق اندفعت شركات أمريكية للتبرؤ من تهم التعاون مع ويكليكس بشأن التسريبات الأخيرة  حول احتمالية اختراق الاستخبارات المركزية الأمريكية “CIA” لكافة الأجهزة الذكية حول العالم.

وأعلن عدد من تلك الشركات أنه ليس من المحتمل أن يكون هناك تعاون فيما بينها وبين مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانج، خاصة وأنها تشكك في صحة التسريبات المنشورة.

وكانت ويكيليكس قد نشرت ما وصفته بـ8700 ملف سري، يزعم بأنه “CIA” يمارس عمليات قرصنة واختراق لكافة التقنيات الذكية حول العالم، وعلى رأسها الهواتف والتلفزيونات الذكية.